منوعات

المحكمة المغربية تقاضي 5 مواطنين لتصويرهم النساء بأوضاع مخلّة..وتعوّض امرأة سقطت داخل “حمام النسوان”

أصدرت المحكمة المغربية أمس عدة أحكام تتعلق بقضايا عاجلة بالبلاد كان أهمها موضوع 5 مواطنين أدينوا بتصوير نساء بأوضاع غير أخلاقية كما وعوّضت سيدة وقعت داخل حمام بمبلغ ضخم.

المحكمة المغربية تقاضي 5 مواطنين بسبب صور غير أخلاقية

أصدرت محكمة مختصة في مدينة طنجة  بالمغرب حكمها بتوقيف خمسة أشخاص يُشتبه تورطهم في ارتكاب أفعال الابتزاز الجنسي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

وتم توقيف المشتبه فيه الرئيـسي، وهو من ذوي السـوابق القضـائية في الابتزاز ويُشكّل موضـوع بحث على الصعيد الوطني من أجل الابتزاز الجنسي، كما تم ضبط أربعة من المشـاركين في ارتكاب هـذه الأفعال الإجرامية داخل شـقة كانوا يكترونها بمدينة طنـجة.

وقالت الـمديرية العامة للأمن الوطـني في بلاغ لها، إن عمليات التفـتيش المنجزة أسفـرت عن حجز معـدات إلكتـرونية وهواتف محمولة كان المشـتبه فيهم يستعملونها في اصـطياد الضحايا وتصـويرهم في وضعيات مخلة بغـرض تعريضهم للنصب، كما تم العـثور بحوزتهم على قـطع من مخدر الشيرا يُشـتبه في استـخدامها بغرض الاسـتهلاك.

وتم الاحتفاظ بالموقوفيـن الـ 5 تحت تدبير الحراسة المشددة، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية التي نسبت لهم.

المحكمة المغربية تقاضي 5 مواطنين لتصويرهم النساء بأوضاع مخلّة..وتعوّض امرأة سقطت داخل "حمام النسوان"
المحكمة المغربية تقاضي 5 مواطنين لتصويرهم النساء بأوضاع مخلّة..وتعوّض امرأة سقطت داخل “حمام النسوان”

المحكمة المغربية تقضي بتعويض امرأة بـ 6 ملايين بعد سقوطها في حمام نسائي

في حكم لقي اهتماما أيدت محكمة النقض المغربية حكما لمحكمة ابتدائية، قضت بتعويض امرأة بما يزيد عن 6 ملايين سنتيم، بعد سقوطها في حمام عبر تحميل صاحب هذا الفضاء مسؤولية “الإهمال”.

مستجدات قانونية، كشفت عن محتوى قضية مثيرة، إذ لجأت امرأة إلى القضاء بعد وقوعها عندما كانت تستحم بسبب بقايا الصابون في الأرض الشيء الذي نتج عنه كسر في يدها اليمنى.

المرأة رفعت دعوى قضائية ضد صاحب الحمام وطالبت بتعويض مالي قدره 160 ألف درهم اي ما يعادل 16 مليون سنتيم.

المحكمة الابتـدائية حملت صاحب الحـمام مسؤولية ما حدث للـمرأة وقضت لها بتعـويض مالي يقدر بـ 65 ألف درهم أي أزيد من 6 ملايين سنتـيم، لكن محكمة الاستئناف ألغـت الحكم لعدم وجود ما يثبـت مسؤولية صاحب الحـمام في هذه الواقعـة، وطالبة صاحبة الدعوى بتقديم دليل عـلى كون الحمام يتحمل مسـؤولية وقوعها.

محكمة النقـض وبحسب المـصدر ذاته حسمت القضية عبر نقض قرار محكمة الاستئناف، معتـبرة أن صاحب المحل هو المطالب بتقـديم دليل لكونه المسؤول عن توفير الظروف المواتية لخـدامته.

ويشار إلى أنّه وبناء عـلى ما سبق سيتم إعادة الحكم للبث فيه من جديد، ومن المـرجح أن تستفيد المرأة من التعويض في حكـم فريد في تاريخ الأحكام بالمغرب العربي.


تابع المزيد:

))احتمالات اندلاع الحرب العالمية الثالثة ومن الدولة التي فكّرت ووضعت خططاً للهجوم على تركيا

))بالفيديو|| ناسا تطلق أكبر قمر صناعي بالعالم بهدف كشف أسرار الدنيا.. مرصد جيمس ويب

)) بالفيديو|| شجار عنيف على طائرة أمريكية وسط صراخ الراكبات.. وموظفة مطار تنقذ رضيع تعرض للاختناق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى