منوعات

تقارير تكشف عن مشروع سري لشركة آبل وتسريبات عن أبرز ملامح هواتف “آيفون 15”

كشفت تقارير أن شركة “أبل” الأمريكية لديها مشروعاً سرياً تقوم على فعله وربما ستكشفه للأضواء قريبا كما وسرّبت بعض المواقع مواصفات هواتف آيفون 15 الجديدة.

نشروع سري لآبل

وبحسب تلك التقارير فإنّ الشركة العملاقة قامت بتعيين أحد موظفي شركة “ميتا” (فيسبوك سابقا) الرائدين ‏في مجال “الواقع المعزز”.‏
وعينت الشركة، أندريا شوبرت، الذي كان يشغل في السابق منصب رئيس الاتصالات والعلاقات العامة الرائدة في منتجات الواقع المعزز بشركة “ميتا”، وفقا لما أفاده مراسل شبكة “بلومبرغ”، مارك جورمان، بحسب موقع “ذا فيرج”.

كما يشير حساب شـوبرت على موقع التوظيف “لينكد إن” إلى أنه ظـل يعمل في شركة “ميتا” منذ ما يقرب من 6 سنوات.

ويرجح مراسل “بلومـبرغ”، مارك جورمان، أن شركة “أبل” بتعيـينها لأندريا شوبرت، فإنها تقترب من إطلاق أول سماعة رأس “واقـع معزز” من تطويرها.

وكانت نظارة الواقع المـعزز “أوكولوسكويست 2” من شـركة “ميتا” من أكثر المنتجات مبيعا في الولايات المتحدة في يوم التخفيضات العالمـي “الجمعة السوداء”، كما تصدر تطبـيق “أوكولوس” متجر “أبل” في أمـريكا بيوم عيد الميلاد، وأصبح التطبيـق المجاني الأول عل متجر “غوغـل بلاي”.

وعلى الرغم من السـرية التي تفرضها شركة “أبل” على تفاصيل أول سماعة “واقع معـزز” لها، فقد أشارت تقارير سابقة إلى أن تكلـفتها قد تصل إلى 3000 دولار أمريكي، ويتـوافر معها مستـشعرات ثلاثية الأبعاد لتتبع اليد، ومن المتوقع أن يتم إزاحة السـتار عنها في وقت ما خلال العـام المقبل 2022.

 

تقارير تكشف عن مشروع سري لشركة آبل وتسريبات عن أبرز ملامح هواتف "آيفون 15"
تقارير تكشف عن مشروع سري لشركة آبل وتسريبات عن أبرز ملامح هواتف “آيفون 15”

تسريبات تكشف أبرز ملامح هواتف “آيفون 15”

كشفت تسريبات حديثة عن أبرز ملامح هاتف أبل المقبل آيفون 15، على الرغم من أنه من المنتظر الكشف عنه في عام 2023.
ونقل موقع “كيسمرينا” عن مدونة برازيلية قولها بأن هذه التسريبات تحدثت عن سلسلة هاتف “آيفون 15” على الرغم من أن أبل تستعد لإطلاق سلسلة هواتف “آيفون 14” خلال شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل.

ووفقا للتسريبات، فمن المرجح أن تأتي هواتف آيفون 15 برو دون فتحة مخصصة للشريحة سيم ، حيث تعتمد هذه الإصدارات بشكل كامل على تقنية إي سيم للاتصال.

ومن المنتظر أن تدعم هواتف آيفون 15 برو اثنان من شرائح إي سيم ، ما يعني السماح للمستخدم بالاتصال باثنان من شبكات المحمول في نفس الوقت.

يشار إلى أن توجه أبل لإزالة فتحة SIM من سلسلة آيفون 15 يأتي ضمن الخطوات المتوقعة من الشركة، وهو ما كشفت عنه تصريحات سابقة لمسؤولي الشركة أكدوا فيها اعتزامهم تطوير هواتف أيفون دون أي منافذ.

تقارير تكشف عن مشروع سري لشركة آبل وتسريبات عن أبرز ملامح هواتف "آيفون 15"


تابع المزيد:

))أريج عبدالله ابنة الملحن الخليجي المشهور تلقى مصرعها داخل شقتها بمصر.. والطب الشرعي يكشف سبب الوفاة

)) خطوات هامة ومضمونة لهواتف أيفون عليك اتباعها عند نسيان كلمة المرور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى