عالم الحيوانات

شاهد: طائر غريب الشكل والأوصاف يحط بمزرعة في الإمارات العربية وصاحبها يستدعي الجهات المختصة

اتصل مواطن عربي من الإمارات العربية المتحدة بهيئة الفجيرة للبيئة عبر الهاتف مبلغاً إياهم بعثوره على طائر غريب وغير معهود بالقرب من مزرعته، لتكشف الهيئة عن الطائر وتفحصه وتصدر بياناً حول تفاصيل تواجده بالبلاد.

طائر غريب الشكل والأوصاف

نلت وسائل الإعلام المحلية في الإمارات عن الهيئة الحكومية المختصة بأنها استطاعت بالتعاون مع أحد المواطنين من اكتشاف طائر “السبد الأوروبي”.

بعدما عثر عليه المواطن بالقرب من مزرعته وتمكن من إمساكه وتسليمه للفريق المختص لمعاينته والاهتمام به، منوهه بالوعي البيئي لصاحب البلاغ الذي أسهم في سرعة توجه الفريق إلى الموقع، من أجل فحص الطائر وتأكيد نوعه، واصطحابه الى المختبر للاطمئنان على وضعه الصحي، وتدوين المعلومات المطلوبة والتحاليل الرسمية.

 

ووضعت الهيئة سوار الوسم الخاص بالهيئة عليه لإثبات تسجيل مروره في إمارة الفجيرة إذا ما تم اكتشافه وتسجيله في مكان آخر لاحقاً من قبل الجهات المعنية.

وأشارت الهيئة إلى أن الطائر الجديد الذي عثر عليه المواطن يعرف باسم “السبد الأوروبي” هو طائر مهاجر يتقن التمويه بشكل كبير، وينشط خلال الليل، وتندر مشاهدته.

ويمكن أن يكون نائما خلال النهار بين الأعشاب وينطلق عند اقتراب أحد منه لتغيير مكانه بسبب إحساسه بالخطر، شكله يقارب شكل الوقواق أو الصقر، ولكن ريشه مبهم يظهره بشكل أوراق الأشجار المتساقطة.

ودعت الهيئة أفراد المجتمع المساعدة في الحفاظ على هذه الأنواع الجميلة التي تزور الإمارة خلال هجرتها السنوية، والتواصل مع قنوات الاتصال في الهيئة في حال رصد أي نوع غير مألوف من الطيور أو الحيوانات أو حتى المخلوقات التي تلفظها الماء بالخليج العربي.


تابع المزيد:

))كم من الوقت تستغرق أعراض أوميكرون للظهور على الشخص المصاب.. وما سر انتشاره السريع

))بالفيديو || اللحظات الأخيرة من حياة سيدة سورية قبل أن تصدمها سيارة تركية مع أبنائها

)) تعرف إلى أبرز 10 اكتشافات أثرية أذهلت العلماء في عام 2021 بينها مدينة ذهبية ببلد عربي وأقدم صورة شبح بالتاريخ- صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى