منوعات

استشارية تغذية عربية تحذر هؤلاء من تناول البطاطا.. وتبين الأسباب رغم فوائدها العديدة – فيديو

حذّرت استشارية تغذية عربية  مختصة بالأطفال والحساسية والمناعة، تدعى الدكتورة نجوى الصاوي، من تناول البطاطا بكثرة؛ بسبب احتوائها على نسب عالية من الكربوهيدرات والتي يصاحبها رفع نسب السكر.

استشارية تغذية عربية تحذّر من البطاطا

وقالت خلال لقائها ببرنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية”، إن تناول البطاطا المقلية بكميات قليلة قد يساعد في تخفيض الوزن ومنع الكثير من الأمراض مثل الاكتئاب.

استشارية تغذية عربية تحذر هؤلاء من تناول البطاطا.. وتبين الأسباب رغم فوائدها العديدة - فيديو
استشارية تغذية عربية تحذر هؤلاء من تناول البطاطا.. وتبين الأسباب رغم فوائدها العديدة – فيديو

وأضافت أن الممنوعين من تناول البطاطا المقلية هم مرضى السكري ومن لديهم مشكلة في هضم الكربوهيدرات أو لديهم حساسية من البطاطا.

وبينت أن البطاطا لها فوائد عديدة مثل بعض الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والكربوهيدرات لكن بشرط تناولها مسلوقة أو مشوية وبكميات قليلة.

تعد البطاطس مصدرًا جيدًا للألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق إبقائك ممتلئًا لفترة أطول. يمكن أن تساعد الألياف في الوقاية من أمراض القلب عن طريق الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم تحت السيطرة.

كما أن البطاطس مليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض والفيتامينات التي تساعد جسمك على العمل بشكل صحيح.

الفوائد الصحية
تعد البطاطس مصدرًا جيدًا للألياف ، والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن عن طريق إبقائك ممتلئًا لفترة أطول. الألياف يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق الحفاظ على الكوليسترول و السكر في الدم المستويات في الاختيار. كما أن البطاطس مليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الأمراض والفيتامينات التي تساعد جسمك على العمل بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن توفر البطاطس الفوائد الصحية التالية:

صحة الجهاز الهضمي

الألياف الموجودة في البطاطا هي نوع خاص يسمى “النشا المقاوم” الذي يحتوي على الفوائد الصحية لكلا الألياف القابلة للذوبان و الألياف غير القابلة للذوبان ويسبب الغاز أقل من الأنواع الأخرى من الألياف. يمكنك زيادة كمية النشا المقاوم في البطاطس عن طريق طهيها قبل الموعد بيوم وتبريدها في الثلاجة طوال الليل. لا تتردد في إعادة تسخينها قبل تناول الطعام.

مثل الألياف القابلة للذوبان ، يعمل النشا المقاوم في البطاطس كمادة حيوية – غذاء للبكتيريا النافعة في الأمعاء الغليظة التي تعمل على تحسين صحة الأمعاء.

الوقاية من المرض

البطاطس مليئة بمضادات الأكسدة – وهي مركبات تحارب الجذور الحرة من التسبب في تلف خلاياك. يقلل النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

استشارية تغذية عربية تحذر هؤلاء من تناول البطاطا.. وتبين الأسباب رغم فوائدها العديدة - فيديو
استشارية تغذية عربية تحذر هؤلاء من تناول البطاطا.. وتبين الأسباب رغم فوائدها العديدة – فيديو


تابع المزيد:

>> نصائح شتوية مع اشتداد الصقيع: للصحة العامة وترتيب أمور المنزل والعائلة

>> خبيرة تغذية: هذه الكمية التي يحتاجها أجسامنا من برتقال اليوسفي كل يوم

>>  اضطراب الشراهة عند تناول الطعام لدى الأطفال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى