منوعات

لحظاتٌ مؤثرة أو تحديات قوية.. قائمة بفيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدةً خلال عام 2021

يعتبر موقع  “YouTube” من أشهر المواقع حول العالم التي تتضمن مقاطع الفيديو الأكثر شعبية ورواجاً، حتى أنه أصبح مصدر رزقٍ للبعض “اليوتيوبرز”، وحققت الفيديوهات المنشورة على منصة يوتيوب المليارات من المشاهدات خلال العام الجاري. ومنها ما حقق أرقاماً قياسية في العديد من الدول.

فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدةً 

نتيجةً لعمليات الإغلاق والتباعد الاجتماعي؛ ونظراً لاستمرار تداعيات أزمة “كورونا العالمية” فمن الطبيعي أن يتحول العالم إلى المنصات الإلكترونية الترفيهية ولعل أبرزها كان تطبيق “يوتيوب”، حيث أثبتت إحصائيات المنصة الشهيرة أن هنالك أكثر من 2 مليار مستخدم لمقاطع الفيديو على تلك المنصة بشكلٍ شهري.

ومع أكثر من 500 ساعة من المحتوى الذي يتم تحميله على منصة الفيديوهات الأشهر في العالم كل دقيقة، فقد يكون الأمر مربكاً بعض الشيء. ولكن ما الذي شاهده الناس من حول العالم ضمن فيديوهات اليوتيوب؟

وبحسب موقع “YouTube” الرسمي، نستعرض الفيديوهات الأكثر مشاهدة عليه خلال عام 2021:

6- عمالقة من مصر لصانع الفيديو الأردني “جو حطاب”

يبدو أن المقاطع العربية لم تغب عن قائمة الأكثر مشاهدة على تطبيق يوتيوب، حيث حقق هذا الفيديو ما يقارب الـ 23 مليون مشاهدة منذ تحميله على المنصة في مارس/آذار الماضي، وقام مدون الفيديو الأردني يوسف حطاب، باستعراض قصة شابين مصريين من العمالقة.

وبالرغم من طولهما الإستثنائي بين عمالقة العالم، فإن الحظ لم يسعفهما لدخول قائمة غينيس للأرقام القياسية، و يتحدث الفيديو كيف يواجه الشاب وشقيقته تحديات الحياة الصعبة.

5- نجما طيور الجنة لحظة استقبالهما لوالدهما بعد خروجه من المستشفى

وحرص نجما قناة طيور الجنة المعتصم والوليد مقداد، والمعروفان عربياً باسم “عصومي ووليد”، على تسجيل اللحظات الأولى لخروج والدهما من المستشفى بعدما تم  حجره داخل المستشفى من أجل تلقي العلاج إثر إصابته بـ”فيروس كورونا”.

وقام الأخوان بتوثيق خروج مؤسِّس قناة “طيور الجنة”، الأردني خالد مقداد، بالفيديو ليحقق هذا المقطع المصور أكثر من 19 مليون مشاهدة منذ نشره في مايو/أيار الماضي.

4- فيديو ولادة المؤثرة السورية الشهيرة “أصالة”

وجاء في المرتبة الأولى بقائمة فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيديو لليوتيوبرز والمؤثرين السوريّين “أنس وأصالة”، حيث تم توثيق ولادة طفلهما مباشرةً.

وحمل الفيديو عنوان “فلوق ولادة أصالة.. | Anasala’s Official Labor & Delivery”، وتناول الفيديو لحظات استقبال المولود، والذي سبق وأن تم إعلان جنسه على برج خليفة في دولة الإمارات قبل أشهر من الولادة.

وحقق الفيديو الذي احتل مقدمة فيديوهات يوتيوب الأكثر مشاهدة في الوطن العربي،أكثر من 19 مليون مشاهدة منذ نشره في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويشار إلى أن الثنائي حقق بمقاطعه مشاهدات عالية في العالم العربي، بعدما  أثار العام الماضي كثيراً من الجدل على وسائل التواصل، حينما اتهمه البعض بدفع 95 ألف دولار لإعلان جنس الطفل على برج خليفة.

3- أطفال يسخرون من صبي مصاب بالتوحد، قبل أن يندموا لاحقاً

وقامت قناة “Dhar Mann” المعنية بمقاطع الأفلام القصيرة ذات الأهداف التوعوية والتثقيفية المختلفة بنشر هذا المقطع، ويتناول محتوى الفيديو الجانب الآخر من حياة الأطفال المصابين بالتوحد، وكيف يُشاع أنهم يفتقرون للذكاء الطبيعي في حين قد يتمتع بعضهم بمهارات تفكير استثنائية.

وحصد المقطع على المنصة أكثر من 47 مليون مشاهدة، منذ تحميله في أبريل/نيسان الماضي.

2- حفلة استراحة منتصف الوقت للسوبر بول الأمريكية

وجاء عرض استراحة منتصف الوقت لـ”NFL Super Bowl” الأمريكية ضمن الفيديوهات الاأكثر مشاهدةً لهذا العام، والتي كانت أحد أبرز أحداث 2021 كما هو الحال مع كل عام تقريباً.

وأدى المغني The Weeknd العرض الفني للاستراحة، ويُظهر هذا الفيديو سلسلة أغانيه الكاملة في استراحة الـ”Halftime”، وضمن ذلك مقاطع الفيديو الأخرى للأغنيات المنفصلة مثل “Call out my Name” و”Starboy وBlinding Lights”.

وحصد الفيديو الذي لم تتجاوز مدته الـ 15 دقيقة، ما يزيد على 43 مليون مشاهدة منذ رفعه على منصة يوتيوب في فبراير/شباط 2021، ما جعله ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة وضمن المراتب الـ 5 الأولى في كلٍ من أمريكا وبريطانيا.

1- فيديو “50 ساعة في تابوت تحت الأرض”

وكان الفيديو الأكثر مشاهدة لعام 2021 قد حمل عنوان “50 ساعة مدفون على قيد الحياة” وهو للمشهور البريطاني صاحب التحديات الخطيرة وصانع الفيديو “مستر بيست”.

وكان قد قضى بيست بالفعل ما مجموعه 50 ساعة مدفوناً تحت الأرض في تابوت زجاجي. حيث قام فريق المؤثر وصانع الفيديو المساعد بوضعه داخل الصندوق الشفاف ومن ثم انزاله داخل حفرة في الأرض وأهالوا عليه التراب. حتى إنهم أضافوا شاهد قبر في النهاية.

وحقق الفيديو “الغريب والمجنون” مشاهدات تجاوزت الـ 155.691.999 مشاهدة، وقد احتل المركزين الأول والثاني في كلٍ من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية منذ تحميله على المنصة في مارس/آذار 2021.


تابع المزيد

مأساة مراهقة أميركية داخل مرآب.. تلقت “رصاصةً من أقرب الناس” لتفارق الحياة بين أحضان والديها (فيديو)

بالفيديو|| شابة تعزل نفسها لمدة 5 ساعات داخل حمام طائرة بعدما اكتشفت إصابتها بـ”وباء كورونا”.. تواجد برفقتها 150 راكباً على متن الطائرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى