منوعات

بالفيديو|| يجلسون تحت المطر في البرد القارص.. أمير سعودي يشتري بضاعة سوق كامل تخفيفاً عن البائعين

أثناء زيارة مفاجئة للأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز لمنطقة الباحة في المملكة العربية السعودية، وتحديداً سوق الخميس الشعبي فيها، أثار موقفه الإنساني مع البائعين تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل بالمملكة.

موقف إنساني من أمير سعودي يُثير مواقع التواصل

وأظهر الفيديو المتداول، الأمير السعودي وهو يتحدث مع البائعين في السوق، حيث طلب من مرافقيه شراء السلع المعروضة جميعها، متسائلاً كيف يبيع الناس هناك في أجواء ماطرة وباردة دون “أكشاك”.

وكان قد حاز موقف الأمير حسام الإنساني على تفاعل واسع على مواقع التواصل بالمملكة، حيث أثنى السعوديون على تعاطفه مع البائعين، كما توجهوا له بكلمات مؤثرة وجميلة داعين له بطول العمر وبتسديد خطاه وتثبيتها على الحق، وذلك بعدما طالب الأمير بتخصيص “أكشاك” للباعة في السوق كي تحميهم من البرد والمطر والشمس.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت أمس الجمعة، أن الأمير حسام زار سوق الخميس بوسط مدينة الباحة والتقى بعدد من البائعين والبائعات، مستمعاً إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موجهاً بإعادة السوق الشعبي وتجديده وعمل أكشاك جديدة لهم.

 

 الأمير حسام بن سعود بن عبد العزيز في سطور

الأمـير حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وهو أمـير منطقة الباحة والابن الثاني والخمسين من أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود والدته الأميرة نورة بنت عبد الله بن فهد الدامر، مواليد 1960، جدة، 61 عاماً.

وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود بالرياض عام 1981، ودبلوم في الاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد عام 1982، كما حصل على درجة الماجستير في الاقتصاد من كلية بيربيك للاقتصاد – جامعة لندن عام 1985، وحصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من الكلية ذاتها في عام 1995.

مناصبه وأعماله

مالك شركة الأمـير حسام بن سعود وعمرو العمرو للتجارة، وصاحب المصنع البلاستيك السعودي، أكبر الشركات المصنعة للمنتجات البلاستيكية في الشرق الأوسط، ومالك المصنع السعودي لهياكل المكيفات والأجهزة الكهربائية، وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية الكويتية للتجارة، رئيس مجلس إدارة شركة زين للاتصالات (ثالث شركة سعودية في هذا المجال وهي فرع لشركة عالمية منتشرة في عشرات الدول).
عضو مجلس إدارة البنك الإسلامي بالبحرين.

 يجلسون تحت المطر في البرد القارص.. أمير سعودي يشتري بضاعة سوق كامل تخفيفاً عن البائعين
يجلسون تحت المطر في البرد القارص.. أمـير سعودي يشتري بضاعة سوق كامل تخفيفاً عن البائعين

تابع المزيد

“فضيحةٌ أخلاقية” جديدة تهز المغرب.. وتُشعل الرأي العام

بالفيديو|| مصر: “بلطجي الوراق” يعتدي على سيدة أربعينية وسط الشارع.. وصغارها يبكون بحرقة “والنبي سيبها يا عم وائل”

مع بداية عام 2022.. قرارات جديدة من الحكومة النرويجية حول الإقامة الدائمة والجنسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى