أخبار العالم

معجزة أنقذت أرواح الكثيرين.. حرائق مدمرة تجتاح ولاية أمريكية والثلوج تنقذهم بالرمق الأخير – فيديو

ادتاحن حرائق مدمرة وشاسعة بشكل كبير ومفاجئ أحياء كاملة في ولاية كولورادو الأمريكية ليل الجمعة السبت، 1 يناير/كانون الثاني 2022، لتنقذ أروح الكثيرين ثلوج كثيفة جاءت كمعجزة في الوقت المطلوب.

حرائق مدمرة تجتاح ولاية أمريكية

وجاء في تفاصي الواقعة الغريبة أنّ أكثر من 500 منزل على الأقل قد دُمر في الحـرائق، واضطر عشـرات آلاف الأشخاص للفرار، لكن لم تُسجَّل للـساعة أيّ وفاة، وقال حاكم الـولاية، جاريد بوليس، إن الأمر أشبه بـ”المعجزة”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنـسية.

غير أن الأضرار جسيمة، فقد أظهرت لقطات جـوّية شوارع كاملة اسـتحالت لأكوام من الرماد الملـتهب، وقد طال الحريق الضواحي ولم يقتصر على المناطق الريفية كما كان الحال سـابقاً.

كذلك لم يتسنّ لبعض العائلـات “سوى بضع دقائق لتجهيز ما أمكن تجهـيزه، ونقل الأطفال والحيـوانات إلى السيارات والمغادرة”، بحـسب ما صرّح بوليس، أمس الجمعة، وحدث الأمـر “في غمضة عين”، علـى حدّ قول الحاكم.

الولاية كانت قد شهدت تصاعـد ألسنة نيران هائلة أجّـجتها رياح عاتية بلغـت سرعتها 160 كيلومـتراً في الساعة يوم الخميـس الفائـت، ويعزى الحريق إلى انهـيار خطوط كهرباء علـى أرض قاحـلة.

 

لم يُعرف بعدُ العدد المحدد للـمنازل التي أتت عليـها النيران، وتوقّع مسـؤول الشرطة في منـطقة بولدر، جو بيليه، أن يكون يفوق الـ500، قائلـاً إنه لن يتفاجأ “إذا ما تخطّـى الألف”.

تحوّلت ألسنة النيران إلى ما يشـبه “الفسيفـساء”، موفّرة من لهيـبها بعض الأحيـاء لتضرب مـنازل مجاورة، وقال بيليه “نظراً لحجم الدمار فوجئـنا بعدم إحصـاء مئة قتيل، ونكاد لا نصـدّق الأمر، لكنه لم يحـصل”.

معجزة أنقذت أرواح الكثيرين.. حرائق مدمرة تجتاح ولاية أمريكية والثلوج تنقذهم بالرمق الأخير - فيديو
معجزة أنقذت أرواح الكثيرين.. حرائق مدمرة تجتاح ولاية أمريكية والثلوج تنقذهم بالرمق الأخير – فيديو

وسط انتشار الحرائق جاءت الثـلوج الجمعة، 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، وغـطّت الرماد الذي خلّفه الحريق، في مشهد مختلف تماماً عما كان عليه الحال في اليوم السابق.

هيئة الأرصاد الجوية الأمريـكية (إن دبليو إس) وضعت جزءاً من هذه الولاية الجبـلية في الغرب الأمريكي في حالة إنذار، تأهبّا لعاصفة شـتوية، متوقّعة أمطاراً غزيرة في الأيام المقـبلة.

قال جو بيليه، من شأن هذه الثلـوج أن “تساعدنا بالفعل”، مسـتبعداً أيّ انتشار مقبـل للحريق، ورفعت السلطات المحلية جزءاً من أوامـر الإخلاء ليلاً.

معجزة أنقذت أرواح الكثيرين.. حرائق مدمرة تجتاح ولاية أمريكية والثلوج تنقذهم بالرمق الأخير - فيديو
معجزة أنقذت أرواح الكثيرين.. حرائق مدمرة تجتاح ولاية أمريكية والثلوج تنقذهم بالرمق الأخير – فيديو

غير أنه ما زال يُمنع الدخول لبعـض المناطق، مثل سـوبيـريور، التي تسكنها 13 ألف نـسمـة.

كان باتريك كيلبريد (72 عاماً)، الذي يعيش في المدينة في عمـله عندما تلقّى أمر الإخـلاء، ولم يكن بوـسعه إنقاذ سوى سيارته وملابسه. ولم يبقَ “سوى رماد” من الـمنزل الذي سكنه لثلاثين سـنة، بحسب ما قال في تصريحات لصحيفة “دنفر بوست”.

والجدير بالذكر فإنّ كولورادو تعاني مثل غالبية مناطق الغـرب الأمريكي من جفاف مستـمر منذ سنـوات، جعل مناطقها عرضة لحرائق الغابات، وكتبت دائرة الأرصاد الـجوية في بولدر في تغريدة “أحد العـوامل الـعديدة التي أدت إلى حرائق الغابات المدمرة حالياً هو الجفاف القياسـي الأخير”.

 


تابع المزيد:

))هند القحطاني تطلق تصريحات حول ” شرب الخمر والجنس” وتتعرض لموجة نقد عارمة جدا- فيديو

))| مقتل 12 هندياً مع بداية العام الجديد خلال تدافع للصلاة في ضريح ديني (فيديو) 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى