منوعات

بالفيديو|| “المخلوق الأغرب” قادر على ابتلاع فريسةٍ بحجمه يصيدها كالبشر بـ”صنارة ودودة”.. وقرش يخرج من فم حوت أحدب في الثانية الأخيرة

بين الفينة والأخرى يتمكن الغواصون من رصد مشاهد رائعة من قاع البحار لمخلوقاتٍ فريدة ومذهلة، لا مثيل لها على البر، حيث تضطر بعض هذه المخلوقات لمواجهة الصعوبات للتكيف مع البيئات القاسية في الأعماق بطريقة فريدة وغريبة.

تبتلع فريسةً بحجمها وتصيدها كالبشر بـ”صنارة ودودة”

يصنف علماء الأحياء  أسماك الضفدع على أنها من أكثر المخلوقات المفترسة ذكاءً وغرابةً، فقد تمكنت من تعزيز نفسها بواسطة مجموعة مذهلة من الحيل والأدوات التي تساعدها على الإيقاع بفريستها بشكل غريب وذكي جداً.

وفي فيديو قامت صفحة “bugdreamer” بنشره على تطبيق “إنستغرام”، تظهر سمكة الضفدع وهي تحاول خداع فريستها باستخدام مصيدة، مكونةً من ذراع تستخدمه كصنارة صيد وفي نهايتها ما يشبه الدودة التي تتحرك بشكل عشوائي في الأعماق والتي تجذب المخلوقات إليها.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by 🦑 Marcelo Johan Ogata (@_bugdreamer_)

ومن خلال هذه الحيلة تتمكن السمكة الفريدة من صيد فريستها، حيث تنظر اللحظة المناسبة أو تقترب منها بهدوء شديد متنكرة بزيها الغريب لتنقض عليها لاحقاً، وذلك بفضل فمها وجسمها القادران على التوسع وابتلاع سمكة بحجمها أو أكبر منها بقليل.


قرش يخرج من فم حوت أحدب في اللحظات الأخيرة

قامت مواقع وصفحات متخصصة بالحياة في أعماق البحار بنشر لقطاتٍ تحبس الأنفاس للحظةٍ تقاطعت فيها وجبة حوت أحدب ضخم مع قرشٍ كبير.

وفي المقطع القصير المصور الذي نشرته صفحة “discoversharks” المتخصصة بأسماك القرش عبر حسابها على “إنستغرام”، تم توثيق لحظة فريدة ونادرة جداً لهروب قرش كبير من أمام حوت أحدب عملاق.

ويُظهر الفيديو محاولة سمكة القرش الدخول في سرب من الأسماك والتهام بعضها، قبل أن ترصد وصول الحوت الأحدب فاتحاً فكه الهائل ليحول السرب الكبير إلى وجبةٍ سريعة بلقمة واحدة.

وتمكنت سمكة القرش من الهروب في اللحظات الأخيرة قبل وصول فم الحوت الضخم والتهام كامل سرب الأسماك الصغيرة تقريباً.

ويشار إلى أن الفيديو القصير لهذه الحادثة الفريدة، حصل على الكثير من التعليقات الطريفة التي سخرت من سمكة القرش المخيفة، لأن هذه الأسماك معروفةٌ وشهيرةٌ بشراستها وقدرتها على الافتراس، إلا أن هذا المشهد أثبت أنه في الطبيعة “لا يوجد كبير”.

"المخلوق الأغرب" قادر على ابتلاع فريسةٍ بحجمه يصيدها كالبشر بـ"صنارة ودودة".. وقرش يخرج من فم حوت أحدب في الثانية الأخيرة
“المخلوق الأغرب” قادر على ابتلاع فريسةٍ بحجمه يصيدها كالبشر بـ”صنارة ودودة”.. وقرش يخرج من فم حوت أحدب في الثانية الأخيرة

تابع المزيد

فيديو مروع لـ”نهاية مأساوية”.. وفاة سعودي وابنته المراهقة بعد جرف سيل لمركبتهما

بالفيديو|| فتاة تُسيطر على أسد وتحمله بين ذراعيها.. كان يجوب شوارع الكويت مروعاً الأهالي

فيديو نادر لأجواء ليلة رأس السنة في بيروت عام 1973

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى