أخبار العالم

متجر الكتروني لبيع الفتيات المسلمات بالهند والسلطات تبين موقفها

نشرت وسائل الإعلام عن قضية أثيرت في الهند تمثلت بإطلاق متجر الكتروني لبيع الفتيات المسلمات بالهند من قبل أحد الطلاب الجامعيين مع اتخاذ الحكومة موقفاً حازماً من الفاعل.

متجر الكتروني لبيع الفتيات المسلمات بالهند

وفي التفاصيل وبحسب وسائل الإعلام الرسمية فقد قال مسؤول من الشرطة الهندية أنه تم اعتقال أحد الطلاب الجامعيين، بزعم أنه كان وراء عرض نساء مسلمات بارزات إلكترونية للبيع في مزاد مزيف عبر الإنترنت.

وبحسب مصادر فقد أثارت الحادثة حالة من الغضب في جميع أنحاء البلاد، وسط مطالبة بتغليظ العقوبة لمنع انتشار العنصرية والدماء بالبلاد.

وقال ساتيج باتيل، وزير التكنولوجيا في ولاية ماهاراشترا، إن الوحدة الإلكترونية لشرطة مومباي اعتقلت طالبا في كلية هندسة “21 عاما” من مدينة بنغالورو في ولاية كارناتاكا المجاورة، وسجلت قضية ضد مافعله وبشكل رسمي.

ولم تكشف الشرطة عن هوية المشتبه به، ولم يتضح ما إذا كان هو الذي أنشأ موقع المزاد الإلكتروني، أو كان وحده من يقف وراءه أم هناك فريق عمل.

متجر الكتروني لبيع الفتيات المسلمات بالهند

وكان المتجر عبارة عن عرض صور لأكثر من 100 امرأة مسلمة هندية بينهم شخصيات بارزة، بينهن صحفيات، وناشطات وممثلات، نهاية الأسبوع الماضي دون إذنهن على أحد مواقع الإنترنت، وتم طرح بيعهن في مزاد وصف بالمفبرك.

وكان بين هؤلاء النساء والدة طالب هندي مختف، والباكستانية ملالا يوسف زاي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام.

وأطلق على الموقع الإلكتروني، الذي حظر في غضون 24 ساعة، اسم “بولي باي”، وهي كلمة عامية مهينة للمسلمين الهنود.

وعلى الرغم من عدم إقامة مزاد أو بيع حقيقي، قالت المسلمات المدرجات على الموقع إن المزاد كان يهدف إلى إذلالهن، وتحدث عدد منهن صراحة عن تنامي القومية الهندوسية في الهند، وانتقدن بعض سياسات رئيس الوزراء ناريندرا مودي وتواطؤها مع هذه الحوادث المماثلة والتي تردي إلى محاربة الحريات الشخصية والعنصرية ضد المسلمين.

متجر الكتروني لبيع الفتيات المسلمات بالهند والسلطات تبين موقفها
متجر الكتروني لبيع الفتيات المسلمات بالهند والسلطات تبين موقفها


تابع أيضا:

)) بالفيديو|| فضيحة تهز أوكرانيا.. فتاة بالجيش الأوكراني تكشف عما أجبرت على فعله مع رئيس البلاد

))بالفيديو|| رد فعل سيدة أمريكية عندما تفاجأت برجل “بلا ملابس” داخل منزلها

))  شاهد: العثور على كنز باهظ الثمن داخل حطام سفينة غرقت منذ 120 عاماً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى