منوعات

بالفيديو|| خرائط غوغل تفضح مكان “رئيس عصابة إيطاليّة”مطلوب لارتكابه واقعة مروعة.. هرب منذ عشرين عاماً

تمكنت قوات الأمن الإسبانية من إلقاء القبض على رئيس عصابة إيطاليّة، ارتكب وقائع متعددة مروعة، منها القتل، حيث تمكن من الفرار من سجنه بعدما صدر حكم بالمؤبد بحقه منذ حوالي عشرين عاماً، وذلك من خلال تعقبه على موقع “Google Street View” .

خرائط غوغل تفضح مكان “رئيس عصابة إيطاليّة”

تمكن الانتربول الدولي من تحديد مكان المطلوب الخطير “جيواشينو غامينو”، صاحب الـ 61 عاماً، والذي غيّر اسمه إلى مانويل وزور هويته، بعد أن التقطت سيارة غوغل صورة للمطلوب بالصدفة بينما كان يقف أمام محل خضار يشتري حاجيات مطعمه الذي افتتحه في قرية صغيرة قرر العيش فيها متخفياً إلى الأبد. بحسب ما ذكره موقع “سي إن إن” باللغة الإنكليزية.

وكانت محكمة إيطالية قد حكمت عليه بالسجن المؤبّد، لارتكابه واقعة قتل في عام 1989م، ولكنه تمكن من الهرب من السجن في عام 2002، ليظّل فاراً من وجه العدالة لمدة 20 عاماً، حتى تم رصده أخيراً وهو يشتري خضار من أجل مطعمه في قرية “Galapagar” شمال مدريد.

وكانت قد أجرت شرطة صقلية عدة تحقيقات في بحثها عن المطلوب غامينو، 61 عاماً، وصدرت بحقه مذكرة اعتقال أوروبية في عام 2014.

وتمكنت الشرطة من تحديد موقعه بدقة من خلال برنامح “Google Street View”، الذي التقط صورة لرجلين يتحدثان خارج متجر فواكه والخضروات ويسمى El Huerto de Manu، في غالاباخار، حيث اشتبهت أن أحد الرجلين يشبه إلى حد كبير غامينو، واستطاعت أن تتأكد من هويته.

خرائط غوغل تفضح مكان "رئيس عصابة إيطاليّة"مطلوب لارتكابه واقعة مروعة.. هرب منذ عشرين عاماً
خرائط غوغل تفضح مكان “رئيس عصابة إيطاليّة”مطلوب لارتكابه واقعة مروعة.. هرب منذ عشرين عاماً

وأشار المدعي العام في باليرمو، ويدعى فرانشيسكو لو فوي، إلى بعض التفاصيل التي ساعدت في القبض على المطلوب جيواشينو غامينو ، منوهاً في حديث لصحيفة “الغارديان”، أنه “ليس الأمر كما لو كنا نقضي أيامنا في البحث في خرائط Google للعثور على الهاربين، فالعديد من التحقيقات قادتنا إلى إسبانيا، وخرائط Google ساعدتنا في تأكيد تحقيقاتنا”.

ويذكر أن المطلوب جيواشينو غامينو، رئيس إحدى العصابات الإيطاليّة، هو قاتلٌ مُدرج ضمن أكثر رجال العصابات المطلوبين في إيطاليا.

 


تابع المزيد

مصر: سبب وفاة الفنانة مها أبو عوف وتفاصيل اللحظات الأخيرة من حياتها وكشفها عن لغز “مقتل زوجها” عمر خورشيد (فيديو)

دخل ليتسلى ومعه 2 يورو فخرج مليونيراً.. فرنسي محظوظ يفوز بالجائزة الكبرى قيمتها تجاوزت الـ 2.6 مليون يورو

تفسير رؤية طوب في المنام وبناؤه وصنعه وتساقطه عند المعبرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى