تقنية

أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني

نشرت مجلة “بوبيولار ساينس” (Popular Science) الأميركية، المختصة تقريراً حول أبرز المنصات العالمية والقانونية اليت جاء بها الكاتب ويتسون جوردون عن أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام بشكل مجاني  وقانوني توفر مجموعة واسعة من الأفلام والعروض التلفزيونية المجانية التي تكون في معظمها أعمالا من الدرجة الثانية أو مسلسلات كلاسيكية كوميدية، إلى جانب القليل من الأفلام الجميلة والجديدة.

أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام

أولا منصة فودو
إن “فودو” (Vudu) في الأساس متجر لشراء الأفلام وخدمات التلفزيون، مع اشتراكات ومشتريات مماثلة لـ”آي تيونز” أو متجر “غوغل بلاي”.

توفر هذه المنصة مجموعة كبيرة من الأفلام المجانية التي يمكنك مشاهدتها مع الإعلانات، مع وجود عدد قليل من البرامج التلفزيونية. لكن الغالب عليها الأفلام الطويلة، لذا إن كنت تبحث عن طريقة للقضاء على الملل لبضع ساعات، فقد تكون هذه المنصة الخيار الأنسب.

أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني
أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني

ثانيا: كراكيل
تعرض قناة “كراكيل” (Crackle) التابعة لشركة “سوني” مجموعة ضخمة من الأفلام المتنوعة المجانية. وسواء كنت من محبّي أفلام الرعب أو أفلام الحركة أو الأفلام الكوميدية، قد تجد ما يناسبك هنا.

تتوفر على هذه المنصة العديد من الأفلام التي لاقت استحسانا كبيرا مثل “فيوري” و”الشبكة الاجتماعية”، إلى جانب الأفلام القديمة مثل “إيس فنتورا” و”ميدنايت إن باريس”. كما أن لديها كثيرا من المسلسلات الكوميدية الكلاسيكية، بالإضافة إلى عدد قليل من الأفلام الحديثة الجيدة التي لم تلق رواجا، مثل “ماري مي” و “مستر صنشاين”.

ثالثا منصة روكو
على قناة “روكو” (Roku) العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية المجانية، وهي تعرض أفلامًا أقدم قليلًا مثل فيلم “هوك”، إلى جانب مجموعة من البرامج التلفزيونية مثل “ويذاوت تريس” ومجموعة من المسلسلات الكوميدية الكلاسيكية مثل “بيوتشد”، مع كثير من برامج تلفزيون الواقع.

رابعاً منصة فيلم رايز
تعد منصة “فيلم رايز” (Filmrise) من بين القنوات القليلة التي تقدم قائمة كبيرة من الأفلام في واجهة أساسية يسهل تصفحها، إلى جانب مشاركة كثير من المحتوى مع القنوات المجانية الأخرى. لديها عدد قليل من البرامج التلفزيونية الأقل شهرة، إلى جانب عدد قليل من الأفلام الكبرى مثل “ثيرد روك فروم ذا صن”، التي ستجدها في مكان آخر أيضًا. لكن ما يميز “فيلم رايز” هو أن بها قسما خاصا بالحفلات الموسيقية المباشرة.

خامساً توبي
قد تبدو منصة “توبي” (Tubi) غير مألوفة، لكنها توفر بدورها مجموعة كبيرة من الأفلام الكلاسيكية وكذلك الأفلام الحديثة، مثل “تقرير الأقلية” و”سلاحف النينجا المراهقون المتحولون”.

وعلى عكس بعض القنوات الأخرى، توفر هذه القناة كثيرا من الفئات المحددة التي يسهل تصفحها مثل الأفلام العائلية والسينما السوداء، وتتميز بسهولة تصفحها.

أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني

سادسا بوب كورن فليكس
على غرار قناة “فيلم رايز”، يمتلك موقع “بوب كورن فليكس” (Popcornflix) قاعدة بيانات بسيطة تتيح تصفح مجموعة واسعة من الأفلام والعروض المجانية، مثل الأفلام الكلاسيكية والأفلام الكوميدية الحديثة المسلية مثل “يانغ أدلت”، وبعض الخيارات الجيدة.

سايعا بلوتو تي في
تختلف “بلوتو تي فـي” (Pluto TV) قليلًا عن قنـوات البث الأخرى. فبدلًا من توفير مجمـوعة مختارة من الأفلام والعروض المتاحة بشـكل دائم، تشبه “بلوتو تي في” إلى حـد كبير البث التلفـزيوني المباشر، مع “قنوات” مثل “بيت” و”كوميدي سـنترال” وقناة “007” التي تعرض أفلام “بوند” الكلاسـيكية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ثامناً كرانشي رول
إذا كنت من محبّي الرسـوم المتحركة، فمن المحتمل أنك سمعت بالفعل عن “كرانـشي رول” (Crunchyroll)، وإذا لم تـكن من محبّي الرسوم المتحركة، أو لم تتابعها في الماضي، فهنـاك الكثير لإعادة اكتشافه هنا.

وتوجد مجموعة ضخمة ومتـنوعة معظمها متاح بالمجان، باستثناء أحدث الإصدارات الجـديدة، ولكن عيبها الوحيد هو كثرة الإعلانات.

أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني
أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني

تاسعاً سلينغ تي في
إذا كنت قد استغنيت عن التلفـاز التقليدي، فمن المحتمل أنك تعرف كل شيء عن “سليـنغ” (Sling TV)، البديل التلفزيوني للبث المباشـر حسب الطلب.

ولكن إلى جانب قنواته المباشـرة، يمتلك “سلينغ” مـجموعة مختارة من محـتوى البث المـجاني الذي يمكنك مشـاهدته دون حساب. أما عيـوبه، فتتمثل في تدنّي جودة المـحتوى المجاني مقارنة بالمنـصات السابقة، لكنه يسـتحق التصفح.

عاشراً منصة هوبلا
منصة “هوبلا” (Hoopla) ليست متاحة للجـميع، لكنها تتميز بعرض عناوين ممـيزة قد لا تجـدها على القنوات الأخرى مثل “وات وي دو إن ذا شادوز”، إلـى جانب العناوين المـتداولة بين بقـية المنصات، كـما تتميز بتشكيلة ضخمة من الأفلام العائلية مثل “13 أصبحـت 30″، لكنك ستـحتاج إلى إنشاء حـساب مجانـي فيها.

أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني
أبرز 10 منصات عالمية لمشاهدة الأفلام والمسلسلات بالمجان وبشكل قانوني


تابع أيضا:

)) على الهواء مباشرة.. خبير معلوماتي يخترق هاتف مذيعة ويحذر من أمر هام (فيديو)

)) بتهمة إهانة غير أخلاقية للنساء التركيات اعتقال شابين سوريين.. وسيارة مسرعة تعبر نفق قطار بإسطنبول وتثير الرعب

)) شاب بدولة خليجية يكشف عن حيلة انتشرت مؤخراً لاستدراج الشباب إلى الفنادق لمقابلة فتيات وإقامة علاقة – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى