لايف ستايل

7 حيل بسيطة وسهلة لطرد النمل من المنزل بشكل نهائي

تعاني الكثير من ربات البيوت من تواجد النمل بأنواعه في بيوتهنّ مع كثرة الحلول التي تعتبر منها ماهو غير مناسب في حال تواجد الأطفال كاستخدام المواد الكيماوية والسموم المخيفة.

سنتحدث عن حيل بسيطة وسهلة ومتوفرة بكل منزل من شأنها طرب النمل بشكل نهائي من المنزل بحسب خبراء.

7 حيل  لطرد النمل من المنزل

أولا. التخلص من النمل بالملح.

يحب النمل السكر ولكنه يكره الملح ويبتعد دائماً عنه، لهذا يمكنك رش القليل من الملح في أركان المنزل لضمان التخلص منه بشكل نهائي فهي أرخص طريقة يمكنك اللجوء إليها.

كما يمكنك صنع محلول من الماء المغلي وكمية كبيرة من الملح ليتم رشها على الثقوب التي يمكن أن يظهر منها النمل أو في الأركان لمنعه بشكل نهائي.

7 حيل بسيطة وسهلة لطرد النمل من المنزل بشكل نهائي
7 حيل بسيطة وسهلة لطرد النمل من المنزل بشكل نهائي

ثانيا. التخلص من النمل بالخل الأبيض.

الخل الأبيض من الحلول الفعالة والطرق الشهيرة للتخلص من النمل لأنه يكره رائحته، فيمكنك رشه في الأركان أو على أماكن وجود الثقوب التي يظهر منها النمل، كما يمكنك عمل خليط بين الخل الأبيض وبين أي زيت عطري مفضل لك وماء ثم يرج جيداً ويتم رشه على مدخل البيت وبالقرب من النوافذ التي يمكن أن يظهر منها النمل.

ثالثا. التخلص من النمل بالبن.

تعتبر من الطرق السهلة التي تساعدك في التخلص من النمل فلست بحاجة سوى وضع القليل من القهوة المطحونة أو البن على أماكن تواجد النمل، وإن كنت تريدين إبعاد النمل عن أي شيء مثل النباتات الخاصة بك يمكنك وضع حوله القليل من القهوة المطحونة.

7 حيل بسيطة وسهلة لطرد النمل من المنزل بشكل نهائي

رابعا. التخلص من النمل بالنعناع.

رائحة النعناع مميزة وبالتأكيد يحبها الكثير منا فما رأيك بتعطير منزلك وفي نفس الوقت تتخلصي من النمل وجميع الحشرات التي يمكن أن تظهر في بيتك، حيث يعد زيت النعناع طارد لجميع أنواع الحشرات، فقط كل ما عليك القيام به هو إضافة من ١٠ إلى ٢٠ قطرة من زيت النعناع على كوبين ماء وقومي برش الخليط في الأركان والأماكن التي  تظهر منها هذه الحشرات غير المرغوبة.

خامساً. التخلص من النمل ببودرة الأطفال.

استخدمي بودرة الأطفال في عمل خط على أرضية المنزل وبالتحديد على أماكن الثقوب التي يوجد بها النمل، لأنه سيتجنب السير في مثل هذا الأماكن طوال تواجد بودرة الأطفال، وبهذا يمكنك التخلص منه بطريقة مضمونة وبسيطة.

7 حيل بسيطة وسهلة لطرد النمل من المنزل بشكل نهائي

سادسا. التخلص من النمل بالصابون.

يمكنك استخدام الماء والصابون للتخلص من النمل الذي يتواجد بمنزلك، فأنت لست بحاجة سوى لصنع خليط من خلال مزج ٢ ملعقة كبيرة الصابون السائل مع ٢/١ كوب ماء ثم يرج جيداً ويتم رشه على أماكن تواجد النمل أو الثقوب التي يخرج منها هذا الكائن المزعج.

سابعا. التخلص من النمل بالفلفل الأسود.

تعتبر من أشهر الطرق التي تساعدك في التخلص من النمل الموجود بمنزلك، حيث يكره النمل رائحة الفلفل الأسود، ولهذا يمكنك وضع القليل منه على الثقوب التي يمكن أن يظهر منها النمل، أو رش الأركان بمحلول فلفل الأسود والماء الذي يمنع ظهور النمل مرة أخرى داخل البيت بشكل سهل وسريع.

7 حيل بسيطة وسهلة لطرد النمل من المنزل بشكل نهائي


تابع المزيد:

>> 5 أصناف من الطعام طبيعية أشبه بمسكنات ..تساعد على تحسين مزاجنا وتزيل الصداع المزعج

>> خبيرة تغذية: هذه الكمية التي يحتاجها أجسامنا من برتقال اليوسفي كل يوم

>>  اضطراب الشراهة عند تناول الطعام لدى الأطفال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى