تقنية

أزمة بين غوغل وآبل بسبب “الفقاعة الخضراء”.. واتهام يطال شركة آبل باعتبار مستخدمي آندرويد بمواطنين درجة ثانية

نشرت وسائل الإعلام التقنية عن وجود ازمة بين غوغل وشركة آبل الشهيرة حيث اتهمت شركة “غوغل” شركة “آبل” بالتنمر كجزء من استراتيحية متعمدة لجعل ‏مستخدمي هواتف “أندرويد” مواطنين من الدرجة الثانية على خدمة رسائل “آي ميساج”، الخاصة بهواتف ‏‏”آيفون”. وذلك بوضعهم على شكل الفقاعة الخضراء.

الفقاعة الخضراء وأزمة بين عملاقين تقنيين

وفي التفاصيل فإنّ خدمة المراسلة “آي ميساج” عددا من المـيزات الحصرية لأصحاب هواتف “آيفون”، مثل “الميموجي” وتحويل النصـوص الصادرة من مستـخدمي هواتف “أندرويد” إلـى اللون الأخـضر بدلا من اللـون الأزرق الأصلي على “آيفون”.

نظام تشغيل اندرويد رائع بنسبة 100% ورغم ذلك التوجة إلى أبل

تأكديات  “غوغل”

عبّرت شـركة غوغل بالقول إن ذلك التمييز في المعاملة بين مسـتخدمي “آيفون” و”أندرويد” تسـبب في ضغط نفسـي على المراهقين داخل أمريكا، وجعل العديد منهم يشتـرون هوانف “آيفون”، وفي أحيـان أخرى نبذ مستـخدمي هـواتف “أندرويد”، خاصة مع ظهور رسالتهم في خدمة “آي ميـساج” في فقاعة خـضراء، بحسب تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.

وغرد حساب “أندرويد” الرسـمي على موقع “تويتر”: “يجب ألا تستفيد خدمة “آي ميساج” من التـنمر، يجب أن تجمعنا الرسائل النـصية، والحـل موجود، دعـونا نصلح هذا كصنـاعة واحدة”.

بينما أكد رئيس “أندرويد” في شـركة “غوغل”، هيروشي لوكهايمر على أن “وض،ع ميزات حص،رية في “آي ميساج” لمستخدمي “آيفون” هو استـراتيجية موثقة من شركة “آبل”، وأن استخ،دام الضغط على ال،شباب والتنمر كوسيلة لبيع منتجاتها هو أمر مـخادع لشركة لديها الإنسانية والمساواة كجزء أس،اسي من تسويقها، وأن المعايير موجودة اليوم لإصلـاح كل هذا”.

وفكرت “آبل” في إتاحة خدمة المراسـلة “آي ميساج” على نظام “أندرويد” من أجل جـذب المزيد من المستخدمين، لكنها خلصت إلى أن القـيام بذلك “سيضرنا أكثر مما يساعدنا”، وفقا لتعـبير ال،مدير في “آبل”، يدعى فايل شيلر.

وأخيراً خلص مدير تنفيذي آخر يعمل في شركة “آبل”، يدعى كريغ فيديريغي، بالحـديث حول الأزم،ة الحالية قائلاً إن خدمة “آي ميساج” على هـواتف “أندرويد” يعمل ببساطة على إزالة عقـبة أمام العائ،لات التي تمتلك هواتف “آيفون”، لمنح أطفالهم هواتف “أندرويد”.
والجدير بالذكر فإنّ أن شركة “غـوغل” طرحت 13 تطبيقا للمراسـلة منذ ظهور خدمة “آي مي،ساج” في عام 2011، والتي فشل معظمها.


تابع أيضا:

)) شاهد: تطورات جديدة في قضية “سفاح عربة التسوق” بأمريكا والعثور على بقايا ضحية جديدة

))  بالفيديو|| قارئة التاروت اللبنانية تفاجأ جمهورها بتوقعاتها المستقبلية حول حياة عدد من نجوم الفن

)) تعرف على علم الكالسيولوجيا .. معرفة التاريخ من شكل الحذاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى