أخبار العالم

زلزال يضرب البحر بالقرب من جزيرة قبرص وناشطون يوثقون العديد من المقاطع المصورة لتأثيره شاهدها

شهدت جزيرة قبرص على البحر المتوسط خلال الساعات القليلة الماضية، وقد أقدم العديد من الناشطين على توثيق الزلزال وآثاره على الجزيرة القبرصية.

زلزال في قبرص 

تحدث الزلازل في قبرص في كثير من الأحيان، هذه الظواهر الطبيعية ليست اعتيادية، ولكنها للأسف جرت وكان لها تأثير مخيف على الأهالي.

تقع واحدة من أخطر مناطق الزلازل على الأرض في منطقة طيات البحر الأبيض المتوسط، إنها ضخمة ومخيفة ومايزيد خوف الأهلي من تسونامي مدمر.

تفاصيل الزلزال الحالي بقبرص

أوضح الخبراء أنّه وبعد اصطدام الصفائح التكتونية الأفريقية والأوروبية ، الأب. قبرص تقع الجزيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​بالقرب من تركيا وسوريا.

يشغل حزام الطي المتوسطي مساحة شاسعة إلى حد ما تمتد من المحيط الأطلسي إلى شواطئ بحر الصين الجنوبي.

زلازل قبرص هل هو متكرر؟
في الجزيرة ، غالبًا ما يشعر الناس بعدم القوة الشديدة ، ولكن الهزات المتكررة ، وبشكل رئيسي على الساحل من فاماغوستا ، مروراً لارنكا وليماسول إلى بافوس.

في هذه الأماكن لا يوجد خطر يهدد حياة الناس. يتم حساب الزلازل على مقياس ريختر. حجم ثلاث نقاط تقريبا لا يشعر. أربع نقاط كافية لتأرجح الأشياء المعلقة وجعل الشخص يستيقظ إذا نام في الليل.

يمكن لزلزال بقوة خمس درجات في قبرص أن يطرق الأثاث على الأرض ، والأشجار الصخرية ، والمباني الحجرية المتصدعة. صدمات ست نقاط هي بالفعل أكثر خطورة. معهم ، تسقط الأشجار ، وتدمر المباني الضعيفة.

عندما يكون مركز الزلزال تحت الماء بالقرب من الجزيرة ، فإن التسونامي ممكن ، وإذا كان بعيدًا أو عميقًا ، فلا يوجد مثل هذا الخطر، وحذرت العديد من مراكز الأبحاث والجويولجية من التأهب أو اتخاذ الإجراءات في حال حدث الأسوء.

 


تابع أيضا:

)) شاهد: تطورات جديدة في قضية “سفاح عربة التسوق” بأمريكا والعثور على بقايا ضحية جديدة

))  بالفيديو|| قارئة التاروت اللبنانية تفاجأ جمهورها بتوقعاتها المستقبلية حول حياة عدد من نجوم الفن

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى