منوعات

بالفيديو|| أغرب صداقة في عالم الحيوان .. لبؤة ترافق عجلاً صغيراً في محمية بإفريقيا وتدله على مكان قطيعه

في واقعة وصفت بـ”الغريبة” في عالم الحيوان، وثق مقطع مصور سلوكاً غريباً من لبؤة داخل محمية في تنزانيا، حيث قادت عجلاً برياً صغيراً إلى قطيعه.

أغرب صداقة في عالم الحيوان لبؤة ترافق عجلاً صغيراً

قام الحساب الرسمي للمتنزهات الوطنية في تنزانيا بنشر فيديو على “تويتر”، يُظهر لبؤة تمشي بجانب عجلٍ بري صغير، داخل محمية “سيرينجيتي”.

ووصف المتحدث باسم هيئة الحدائق الوطنية في تنزانيا، باسكال شيلوتيت، الفيديو بأنه يجسد “تفوق غريزة الأمومة على روح الافتراس”، خلال حديث له مع شبكة “بي بي سي” البريطانية.

وعلّق نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي على الفيديو المثير والغريب، حيث افترض بعضهم أن سلوك اللبؤة يرجع إلى خطأ في التمييز، أو نوع من المشاعر المتضاربة، التي قد تتشكل لدى فقدان الحيوانات أحد صغارها.

في حين اعتبر آخرون، أن الفيديو هو مثالٌ على انتصار روح التعاطف في عالم الحيوان، وتراجع غريزة البقاء والقتل.

والجدير بالذكر أن الأسود البالغة، التي تتمتع بصحة جيدة، تحتاج إلى استهلاك ما بين 11 إلى 16 رطلاً من اللحوم يومياً مايعادل (5 إلى 7.5 كيلوغراماً)، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 


مجموعة من الإبل تنزف بعدما علقت بسياج حديدي في السعودية

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة الليث الواقعة غربي المملكة العربية السعودية، عن إنقاذ مجموعة من الإبل كانت قد علقت بسياجٍ حديدي، حيث تعرضت لإصاباتٍ بالغة.

وتلقت الوزارة بلاغاً مفاده وجود 8 من الإبل عالقة في سياج بجوار الخط الدولي، بعدما رآها عدد من المارة، لتقوم فرق بيطرية بالتحرك على الفور إلى مكان البلاغ لإنقاذها، وفقاً لما ذكرته صحيفة “المدينة”.

وأكدت الوزارة في وقتٍ لاحق بعد وصول المسعفين، أنه تم إخراج جميع الإبل العالقة، وتم إجراء الإسعافات الأولية للمصابة منها عبر الفريق الطبي البيطري.

@terhal2030

♬ الصوت الأصلي – الرحالة السعودية

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم التعرف على صاحبها من خلال الشرائح الموجودة على الإبل.

ونقلت الصحيفة عن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث، المهندس يحيى المهابي، قوله إن الفريق البيطري باشر الحالة فور تلقي البلاغ، وتم علاج الإبل إلى أن تمكنت من الوقوف مجدداً على قدميها.

@terhal2030♬ الصوت الأصلي – الرحالة السعودية

ويُذكر أن سبب الحادث هو اصطدام سيارة في الحاجز، ما أدى لفزع الإبل التي علقت بالشبك، غير أن امرأة مارة في الطريق رأتها، وأبلغت المعنيين، ولم تغادر حتى تمت عملية الإنقاذ، ‏وفقاً لما تم تناقله بين بعض نشطاء مواقع التواصل بالمملكة.


تابع المزيد

بالفيديو|| الكشف عن ملابسات فيديو لسيدة مصرية تعرضت “للاعتداء بالضرب” وهي تستنجد بـ”السيسي” داخل قسم شرطة

إطلالات مثيرة غير معتادة لنساء السعودية بمهرجان الإبل.. و”وذ نكهة” تجاوزت المحظور وأشعلت الأجواء (فيديو)

بسابقة علمية في زراعة الأعضاء.. جراحون ينجحون بزراعة قلب خنزير لإنسان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى