شاهد بالفيديو

بالفيديو|| طائرة عملاقة “تشق السحاب” في مشهد نادر ومميز..وسيارة “قديمة” تتحدى الكبار في رالي داكار

انتشرت مقاطع مصورة مميزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القلقة كانت أكثرها تميزاً طائرة عملاقة تشق السماء نصفين بمشهد نادر وسيارة قديمة تنافس السيارات الحديثة برالي داكار بالسعودية.

طائرة عملاقة تشق السماء نصفين

أظهر مقطع فيديو متداول، لحظة هبوط طائرة عملاقة من نوع أنتونوف An-225 Mriya في مطار رزيسزو شديد الضباب في بولندا، وظهرت كأنها تخترق السحاب، في مشهد مثير ولافت ونادر.

ولقي المقطع المصور الكثير من الانتشار لحالته الفريدة والنادرة لشق السماء نصفين من قبل طائرة عملاقة.

 

سيارة “قديمة” تتحدى الكبار في رالي داكار بالسعودية

لفت قائد سيارة قديمـة من طراز “وانيت داتسون” انتباه الكثيـر من مواقع التواصة الاجتماعي عقـب انتشار مقطع مصور يظهر فيه قدرته على مجاراة إحدى السيارات المعدلة برالي داكار المقام بالسـعودية، الجمعة.

وتداول نشطاء وصـحف محلية مقطع الفيديو وسط تنوع التعليـقات بين الطرافة والذهول والمخـاطرة باعتبار أن مركبة “وانيت الداسـتون” لا تملك التعديلات اللازمة للقـيادة بهذه السرعات العالية في الـصحراء مقارنة بمركبات رالي داكـار المجهزة بالكامل.

وتم توثيق تلك الحـالة من قِبل المصور في الطائرة وبعد مسـافة متابعة لمركبة السباق ومن ثم سـبقها بمسافة تقـدر بنحو 500 متر  لتخرج السيارة عن مسار السـباق وتصبح خارجـه.

ونقلت وسائل الإعلام عن “مشعل بن نايف الـشلوي”، حدثه بالـقول: “استقللت مركبتي من نوع وانيت نيسان موديل 2015، وبرفقتي أحد الأصدقاء، وتوجهنا سويا لحظيرة الحلال التي نملكها من أجل إغلاقها، بعد تعميم من الجهات المختصة والموجه لملاك الأغنام والحلال في مركز أبو راكة جنوب شرقي الطائف، بعدم إخراج الحلال، أمس الجمعة”.

وتابع: “وفي أثناء ذلك وعلى بعد نحو كيـلو متر، شاهدنا قدوم سـيارات الرالي عبر مسارها المخصص، ما دفعني إلى التحرك ومتابعة إحدى السـيارات من أجل تصـويرها وتوثيق الحدث الذي أسعد به، باعتباري عاشقا لهذه الرياضة ومهتما بها منذ 6 سـنوات”، بحسب “سبق” الرسمية.

بالفيديو|| طائرة عملاقة "تشق السحاب" في مشهد نادر ومميز..وسيارة "قديمة" تتحدى الكبار في رالي داكار
بالفيديو|| طائرة عملاقة “تشق السحاب” في مشهد نادر ومميز..وسيارة “قديمة” تتحدى الكبار في رالي داكار

وأضاف: “حينها وجدت نفسي أنا ومـساعدي ونحن في الوانيت نتوازى سـيرا مع سيارة السباق التي كانت تعلوها طائرة هليكوبتر، في مسار ليس له علاقة بمسار السـباق، بمسافة بيننا تقدر بنحو 50 مترا، لاحظت أثناء ذلك المصور وهو يخرج بالكاميرا من الطـائرة موثقا تلك الواقعة، الأمر الذي زادنـي حماسا لتجاوز مركبة السباق في السرعة وتمكنت من ذلك”.

وختم قائد العـربة القديمة المميزة حديثه بالقول: “بعدها غادرت الحدث الذي استـغرق قرابة دقيقتين، عائدا إلى موقع الحـلال”.

 


تابع أيضا:

)) شاهد: كالآلات والسيارات.. صغير يمني يعيش على البنزين ويتوقف متى خلص لديه

))تحذير من تسونامي قد يضرب نيوزلندا ومدن أمريكية بعد ثوران بركان تونغا (فيديو)

))تطورات قصة مدعي النبوة اللبناني وطرده المصريين من رسالته.. الذي بشرت به “المتنبئة” اللبنانية كارمن شماس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى