تقنية

إدارة غوغل تحذر من حكم قضائي يؤثر بشكل “مدمر” على الإنترنت العالمي

حذّرت إدارة غوغل الأمريكية عقب إصدار المحكمة العليا في أستراليا حكمها في قضية عام 2020، ‏من أنه قد يكون له تأثير “مدمر” على الإنترنت العالمي، وفقاً لقولها.

إدارة غوغل تحذر من حكم قضائي مدمر

وفي التفاصيل فقد أورد عملاق البحث العالمي غوغل، يوم الجمعة الماضي، زعم “إدارة غوغل” أنه سيضطر إلى “العمل كجهاز رقابة” إذا لم توقف أعلى محكمة في أستراليا حكمها الذي يقضـي بمنح محامي 40 ألف دولار كتعويض عن التشهير لمقال ربطته الشـركة من خـلاله محرك البحـث الخاص بها، وفقا لما كـشفت عنه صحيفة “ذا غارديان” في بريطانيا .

هذا وترجع وقائع القضية إلى عام 2016، عندما اتصل محامي ولاية فيكتوريا، جورج ديفتيروس، والذي تضمنت قائمة عملائه السابقين أفرادا متورطين في جرائم قتل العصابات سيئة السمعة في ملبورن، بشركة “غوغل” لمطالبتها بإزالة مقال نشر في عام 2004 من على موقع “ذا آيج”.

وتضمّن المقال تغطية اتهامات بالقتل وجهها المدعون ضد ديفتيروس فيما يتعلق بوفاة 3 رجال، وتم إسقاط هذه التهم في وقت لاحق من عام 2005، ورفضت “غوغل” حذف المقال من نتائج البحث، لأنها اعتبرت الموقع الناشر “مصدرا ذو سمعة طيبة”.

ومع رفض “غوغل” حذف المقال، قام المحامي جورج ديفتيروس برفع دعوى قضائية ضد الشركة الأمريكية، وزعم أن المقال ونتائج محرك البحث قاما بتشويه سمعته، وفي النهاية حكم القاضي بأن مقال موقع “ذا آيج” أظهر ديفتيروس بأنه كان متساهلا مع عصابات ملبورن، ورفضت محكمة الاستئناف الفيكتورية محاولة من “غوغل” لإلغاء حكمها القائم.

والجدير ذكره أنّ إدراة المحرك العالمي “غوغل” تؤكد للمحكمة العليا في أستراليا، أنه حال تُرك الحكم الصادر في عام 2020 سارياً، فإنه سيجعل “محرك غوغل” مسؤولا بصفته ناشرا لأي مسألة تظهر فيه على الإنترنت، لكنها في الواقع توفر فقط روابط عبر نتائج بحثها، بما في ذك القصص الإخبارية التي تأتي من مصادر حسنة الصيت.

إدارة غوغل تحذر من حكم قضائي يؤثر بشكل "مدمر" على الإنترنت العالمي
إدارة غوغل تحذر من حكم قضائي يؤثر بشكل “مدمر” على الإنترنت العالمي


تابع المزيد:

)) شاهد: حالة ولادة نادرة وغريبة.. المولود له 4 أرجل و4 أيدٍ في الهند واتخذه الأهالي مرسال الإله

)) شاهد|| سمكة البخاخ تخضع لعملية برد أسنان بعد أن كبرت لدرجة حرمتها من الطعام

))بالفيديو|| الشرطة الهولندية تعثر على راكب مجهول مختبئ في عجلات طائرة شحن بمطار أمستردام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى