منوعات

حفل زفاف يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا.. “العروس شاب متحول جنسياً”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، أنباءً حول إيقاف حفل زفاف وتشميع  صالة الأفراح التي أقيم فيها هذا الحفل بمحافظة اللاذقية، بعد أن تبين أنه حفل زفاف لشاب على شاب آخر كان قد أجرى عملية “تحول جنسي”، ما آثار جدلاً واسعاً داخل البلاد وخارجها.

حفل زفاف يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا

قامت إحدى صالات الأفراح في محافظة اللاذقية، باستضافت عدد من الشبان بقصد اقامة حفل زفاف، ليتبين فيما بعد أن العروس هي شاب “متحول جنسياً”، ليتم اغلاق صالة الأفراح بالشمع الأحمر، كما تم توقيف عدد من الموجودين في الحفل، بحسب ما ذكره وتناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أحد العروسين هو بالفعل شاب، ولكنه أجرى عملية تحويل ليصبح فتاة، الأمر الذي أثار الكثير من الجدل، وبدأت الاستفسارات تنهال حول الاجراءات القانونية والدينية المتبعة في مثل هذه الحالة، بسبب عدم وحود قانون خاص بـ”المثلية الجنسية” في سوريا، فهل تم بالفعل تسجيل الشاب المتحول لفتاة في البيانات الرسمية الخاصة به، أم مازال ذكراً في سجل الاحوال المدنية، وكيف تم عقد القران في هذه الحالة.

ومن جهته، أعلن نادي حطين الرياضي في بيان رسمي له موضحاً أن المخالفة القانونية التي حدثت داخل قاعة النادي بالطابق الثاني، المستثمرة تجارياً منذ عدة سنوات، تعود مسؤوليتها بشكلٍ كامل على المستثمر نفسه فقط، فهو من أعطى الإذن لقيام هذا الزفاف “المشبوه”.

ويذكر أن أصابع الاتهام توجهت إلى بعض إداريي وكوادر نادي حطين، إلا أن النادي أكد في بيانه، أن لا علاقة له بهذا الحادث نهائياً لكافة منسوبي وإداريي وكوادر النادي، فهم لا يمتون بصلة لا للقاعة ولا للمستثمر، فالمستثمر هو المسؤول قانونياً عنها بشكلٍ كامل.

وأشار النادي إلى أن الموضوع  يتم التعامل معه حالياً من قبل الجهات المختصة، وأنه لم يتطرق أحد خلال التحقيقات لأي شخص يخص نادي حطين الرياضي لا من قريب ولا بعيد.

حفل زواج يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا.. "العروس شاب متحول جنسياً"
حفل زفاف يثير أزمة وجدلاً واسعاً في سوريا.. “العروس شاب متحول جنسياً”

تابع المزيد

بالفيديو|| “أجنحة وحشية” بفندق صيني تثير انتقادات.. تضم نموراً تتجول بالقرب من عازل زجاجي داخل غرف النزلاء

بالفيديو|| بعدما هربت بأولادها الأربعة.. “أمينة الإيطالية” تعود لعائلتها بمصر وزوجها يروي التفاصيل “اتعملنا سحر”

لماذا يشخر الناس؟ وما هي علاقته بتوقف التنفس أثناء النوم؟ كيف تتخلص من الشخير؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى