منوعات

خبيرة عربية تكشف عن أسباب هامة في خلع “ضرس العقل” أو سحب العصب منه – فيديو

كشفت الخبيرة أروى السيد، والتي تشغل منصب استشارية جراحة اللثة وزراعة الأسنان في السعودية، عن أنّ أغلب المشاكل التي تحدث في الأسنان أسبابها ضرس العقل.

ضرس العقل وأسبابه

وأوضحت الدكتورة أروى عن أسباب مشاكل الأسنان التي يقف وراءها درس العقل منها أنه يضرب في الاسنان المجاورة ويسبب تسوسات، نظرًا لطلوعه في وقت متأخر، وبطريقة خاطئة.

وأضافت استشارية الأسنان خلال لقاء لها بقناة “الرسالة”، أن أكثر الجيوب اللثوية والخراريج وزيادة التسوس تكون في ضرس العقل، بالإضافة إلى صعوبة علاجه، وصعوبة إجراء عملية ناجحة له، نظرًا لصعوبة الوصول له.

خبيرة عربية تكشف عن أسباب هامة في خلع “ضرس العقل” أو سحب العصب منه - فيديو
خبيرة عربية تكشف عن أسباب هامة في خلع “ضرس العقل” أو سحب العصب منه – فيديو

ووجهت “أروى”، بضرورة خلع ضرس العقل، إذا كان به مشاكل، خاصة إذا لم يكن له مقابل “الضرس المقابل له غير موجود”.

وأوضحت الحالات التي يكون فيها سحب العصب مهم وضروري، قائلة: “سحب العصب وحشو القنوات بمواد تحفظ السن، في الآخر هدفنا هو الحفاظ على السن”.

وأوضحت أن السن يحتوي على مكونين رئيسيين، هما العـصب الذي يمنح الأحساس بالبرودة والحرارة، والروابط التي تعطيك الاحساس بوجود الضرس.

وبيّنت أن التهـاب العصب يكون نتـيجة إصابته بالتـسوس، مبينّة إلى أنّه في هذه الحالة يجب سحب العصب وحشوه لـكي نحافظ على السـنّ، محذرة من تجاهـل شيء هام بقولها: “إذا ما سوينا كده بيستمر الالتهاب حتى يصل إلى جدر السـن ويسـبب خراج يدوب العضـم ونخسر السن”.

وختمت الخبيرة العربية “أروى” حديثها بالقـول إنّ العصب ليس له علاج إلأ سحبه وحشيه: “ممكن يكون العصب هش، فلازم نحـط وتد ونلبسه وإلا ينكسر وإذا انكسر لازم تخلعه وتحط زراعة وهنا زودت عليك التكلفة التي تصل إلى الضـعف”.

 


تابع المزيد:

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

>> دراسة جديدة: الكشف عن معدلات الكذب لدى الناس

>> كيفية إزالة بقع الجوز الطازجة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى