منوعات

بالفيديو|| لحظات بعث “زومبي” توثقها كاميرات المراقبة في “مشرحة” بمدينة روسية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً بواسطة كاميرا مراقبة داخل مشرحة بمدينة تفير الروسية، قيل أنها وثقت بالفعل عودة جثةٍ إلى الحياة، “زومبي”.

بعث “زومبي” توثقها كاميرات المراقبة بمشرحة في روسيا

وأكد أصحاب الفيديو الذين قاموا بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الفيديو حقيقي وليس مزيفاً.

وأظهر المقطع المصور بواسطة كاميرا مراقبة والمتداول بشكلٍ واسع بعد ساعات قليلة فقط من نشره على شبكة الانترنت، طاولتين تسجى عليهما جثتان تغطي كلا منهما قطعة من القماش الأبيض، وفي لحظة ما قام أحد الموتى “الزومبي” برفع يده من تحت الملاءة. ووقف على رجليه بصعوبة بالغة، نظراً لعدم قدرته على التحكم في حركاته، حيث بدا في الفيديو أن ذراعيه وساقيه لم تطاوعانه.

لحظات بعث "زومبي" توثقها كاميرات المراقبة في "مشرحة" بمدينة روسية
لحظات بعث “زومبي” توثقها كاميرات المراقبة في “مشرحة” بمدينة روسية

ومن جهتها، فإن إدارة مشارح مدينة “تفير”، لم تؤكد لوكالة ” نوفوستي” الروسية صحة المعلومات حول “الجثة المنبعثة” وافترضت أن كل ذلك مجرد مسرحية.

وأكد ناطقٌ باسم الإدارة صحة أقوالها من خلال تعليقه الذي وضح فيه، إنه “بشكل عام، الموتى لا يسجون على الطاولات المغطاة بملاءات. ويتم وضعهم عليها قبل التشريح مباشرة، لذلك نعتقد أن هذا كله خبر مزيّف على الأرجح”.

ويشار إلى أن الزومبي أو الكسالى : هو مصطلح خيالي يطلق على الجثة المتحركة التي أثارتها وسائل سحرية مثل الساحرات والمشعوذين أو فيروس كما في أفلام الخيال العلمي، أو نتيجة حدوث خطأ في الدماغ وغالباً ما يطبق هذا المصطلح غير الحقيقي لوصف شخص منوم مجرد من الوعي الذاتي.

وفي أواخر القرن الـ 19، اكتسبت شخصية الزومـبي شعبية وشهرة كبيرة خاصة عند الأطفال والمراهقين. بالتحديد في كلٍ من أمريكا الشمالية والفولكلور الأوروبي، وفي العصر الحديث، تم تطبيق مصطلح “الزومبي” على الموتى الاحياء في أفلام الظلام والرعب “الخيال العلمي”، حيث تم تصوير فيلم يمثلهم سنة 1968 م، وهو من إخراج جورج روميرو واسماه “ليلة الحي الميت”.

لحظات بعث "زومبي" توثقها كاميرات المراقبة في "مشرحة" بمدينة روسية
لحظات بعث “زومـبي” توثقها كاميرات المراقبة في “مشرحة” بمدينة روسية

لتظهرت بعدها شخصية “الزومبي” في الكثير من الأفلام والقصص وألعاب الفيديو والرسوم المتحركة على قنوات الأطفال والبرامج التلفزيونية الترفيهية.

لحظات بعث "زومبي" توثقها كاميرات المراقبة في "مشرحة" بمدينة روسية
لحظات بعث “زومـبي” توثقها كاميرات المراقبة في “مشرحة” بمدينة روسية

تابع المزيد

بالفيديو|| “كلهم بايظين” مشادة على الهواء بين تامر أمين وإلهام شاهين بسبب فيلم “أصحاب ولا أعز”.. ومبروك عطية يعلق عنه بلهجةٍ شديدة

بالفيديو|| السعودية: مشاهد مروعة لدهس رجل والاعتداء عليه ومن ثم سرقته.. والنيابة تأمر بالتحقيق بالواقعة على الفور

لماذا يشخر الناس؟ وما هي علاقته بتوقف التنفس أثناء النوم؟ كيف تتخلص من الشخير؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى