طرائف وغرائب

تعرف إلى أغرب 7 عادات زواج حول العالم .. منها عادة غير اعتيادية في إدلب السورية

شسنتعرف إلى أغرب 7 عادات زواج حول العالم منها عادات في بلاد عربية وسورية ومنها عادات في بلدان غريبة وطقوس غريبة، حيث تمتاز عادات الزواج وتقاليدها بالعفوية والتجذر بالشعوب والتقاليد التي يكون لها تاريخ وقصص ترويها الشعوب على مر التاريخ.

أغرب 7 عادات زواج حول العالم

أولا صعود العروس شجرة مرتفعة في الصين

تصعد العروس إلى شجرة مرتفعة، ويجب على عريسها أن يتسلق الشجرة، بينما تقف عائلة العروس أسفلها، وتحاول منعه من الوصول إليها باستخدام العصي، وإذا تمكن من تسلق الشجرة والوصول إلى العروس استطاع الزواج بها ويحصل على ثقة عائلتها.

ثانيا عروس بصورة قبيحة جدا في اسكتلندا

تحرص العروس في يوم زفافها على أن تكون في أقبح صورة، وتقوم صديقاتها بإلقاء القمامة والبيض المتعفن عليها، وأحيانا القطران حتى تظهر العروس في أبشع صورة، والمغزى من وراء هذا الطقس الغريب هو أنه إذا كانت قادرة على تحمل كل هذه الأشياء؛ فإنها سوف تستطيع تحمل مسؤوليات الزواج.



ثالثا مخيمات الدهون في موريتانيا لتصبح كبيرة الوزن

يتم إرسال العروس قبل الزواج إلى “مخيمات الدهون”، وذلك حتى يزيد وزنها قدر الإمكان قبل الزواج وتبذل العروس الكثير من الجهد في كسب الوزن قبل موعد الزواج.

رابعا في أيرلندا يمنع رفع رجل العروس عن الأرض

يؤمن الشعب الإيرلندي بأن هناك جنّيات تسرق كل ما هو جميل على الأرض، وينعكس هذا المعتقد على عادات وتقاليد الزواج، فالعروس تكون أجمل ما على الأرض في يوم زفافها؛ لذلك يخشى الشعب الأيرلندي أن تُسرق، فيجب على العروس ألا ترفع قدميها عن الأرض، وأن تحتفظ بقدميها ملامستين للأرض حتى لا تخطف.

خامساً عروس بالليمون والكركم فيإحدى المدن الهندية 

في يوم الحناء تدهن العروس بالليمون والكركم، وتوضع الحناء على يديها وقدميها، وتلبس العروس “رداء الرصين” الخاص بهذا اليوم. أما يوم الزفاف فيخلع العريس حذاءه قبل الاقتراب من مذبح الزفاف، ويتوجب على أهل العروس محاولة سرقة الحذاء وعلى أهل العريس حماية الحذاء من السرقة، وفي حال نجاح أهل العروس يتوجب على العريس أن يدفع فدية لأهل العروس قبل استرداد الحذاء.



سادساً بصق والد العريس على ابنته في ماساي

واحدة من أغرب عادات الزواج في العالم موجودة في ثقافة ماساي؛ إذ يقوم الأب بالبصق على ابنته، قبل أن تغادر منزلها مع العريسف، اعتقاداً منهم أن هذا الفعل يجلب الحظ الجيد والحياة السعيدة للعروس، إن البصق هو رمز للخزي عادة، لكن في ولاية ماساي، يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد.

سابعا تكسير البيض ورمي  الطماطم على رأس العريس قبيل الدخلة

تمتاز سوريا بالكثير من العادات الأصيلة المتجذرة في تاريخ شعوبها ومن أغربها عادة تكسير البيض والطماطم على رأس العريس قبيل الدخلة بقليل وذلك من قبل أصدقاء العريس مع المناداة من يفزع للعرس أي يحامي عنه وربما يتعرض لنفس الأذى وتهدف هذه العادات إلى مرافقة العريس من قبل أصدقائه للحمام وجعله نظيفاً وذلك في مدينة سراقب والبلدات المجاورة لها في ريف إدلب.


تابع المزيد:

))شاهد|| “أرسل الله ملاكاً للاعتناء بي”.. صاحب أغرب أنف في العالم يكشف كيف عاد شكل وجهه لطبيعته

)) تعرف إلى أغرب الوصايا قبل الموت عبر التاريخ.. رقص وخمور وطلبات لا تصدق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى