منوعات

محرك البحث العالمي “غوغل” يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني.. تعرف على أبرز محطات حياتها ووالدها السوري

احتفل اليوم محرك البحث العالمي “غوغل” بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة، سعاد حسني التي دخلت قلوب محبيها وعبرت عن مشاكل وهموم وأفكار وأحلام كل طبقات الشعب المصري،وكذلك العربي، وحظيت بشهرة واسعة واحتلت قلوب شباب جيلها.

أبرز محطات حياة الراحلة سعاد حسني

– أبوها الخطاط السوري محمد حسني البابا ، ينحدر من أصول كردية، قدم من سوريا إلى مصر وقام بزخرفة كسوة الكعبة حينما كان يعمل في القصر الملكي السعودي ويعتبر من أشهر خطاطي يافا وكبار الخطاطين العرب واستدعاه الملك الفاروق ليتولى إدارة مدرسة تحسين الخطوط الملكية وكان مقرها مدرسة خليل آجا الثانوية في العباسية.

– جدها المطرب السوري حسني البابا وشقيقه الممثل الكوميدي أنور البابا الذي اشتهر بأداء دور  “أم كامل” الذي جسد شخصية المرأة الشامية أفضل من المرأة ذاتها.

– 91 فيلما هي التي صنعت مسيرة النجمة الكبيرة سعاد حسني مع الفن السابع، يشكل الكثير منهم علامات في تاريخ السينما المصرية، وتم اختيار 8 أفلام منهم ضمن قائمة أهم 100 فيلم مصري عبر التاريخ، من أشهر أفلام السندريلا، خلي بالك من زوزو، صغيرة على الحب، الكرنك، الزوجة الثانية، العريس يصل غدا، الست الناظرة، المشبوه، للرجال فقط، حب في الزنزانة، الاختيار، على من نطلق الرصاص، السفيرة العزيزة، غريب في بيتي، عصفور في الشرق وغيرها الكثير من الأفلام التي حققت نجاحات جماهيرية كبيرة.

محرك البحث العالمي "غوغل" يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني.. تعرف على أبرز محطات حياتها
محرك البحث العالمي “غوغل” يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني.. تعرف على أبرز محطات حياتها

– آخر أعمالها عمل إذاعي شعرى صوتي باسم “عجبي” من رباعيات صلاح جاهين سجلته لصالح إذاعة BBC العربية فى لندن، بالإضافة إلى تقديمها قصيدة “المكنجي” لصلاح جاهين، إبّان انتفاضة الأقصى دعمًا للشعب الفلسطيني.

– شاركت بالبطولة في أفلام تاريخية منها فيلم “القادسية” مع المخرج صلاح أبو سيف الذي حكى قصة معركة القادسية بالتفصيل.

– تزوجت “سعاد” من المصور والمخرج صلاح كُريم لمدة عامين تقريبًا حيث تطلّقا في عام 1968، ثم اقترنت بعلى بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان في عام 1970، واستمر زواجها منهُ طيلة أحد عشر عامًا، إلى أن افترقا في عام 1981، ثم في السنة ذاتها، تزوجت زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد وكان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدة “فطين”.

– آخر زيجاتها كانت في عام 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد وقضيا سويا 14 عاما. لم تنجب من أي زيجة رغم تعدد مرات حملها من زوجها علي بدر خان، حيث كان ينتهي بالإجهاض، بسبب الضغط الذي كانت تتعرض له خلال عملها.

– رغم كثرة الأدوار التي برعت سعاد حسني في تمثيلها على الشاشة الفضية، يظل إتقانها المتميز لدور الفلاحة المصرية من أروع ما جسدت، ولعبت سعاد حسني دور الفلاحة المصرية في أكثر من عمل فني كان أولها فيلم حسن ونعيمة الذي كان بمثابة نقطة انطلاقها نحو النجومية، التي وصلت لقمتها في فيلم “الزوجة الثانية” التي كانت فيه أجمل فلاحة عرفتها شاشة السينما.

محرك البحث العالمي "غوغل" يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني.. تعرف على أبرز محطات حياتها
محرك البحث العالمي “غوغل” يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة سعاد حسني.. تعرف على أبرز محطات حياتها


تابع المزيد:

))رجل يدعي النبوة ويهدد المواطنين بسلاح أبيض في هذه الدولة الخليجية والسلطات تتحرك – فيديو

))  انهيارُ القرن.. لبنان على الحافة وينتظرُ رصاصةَ الرحمةَ.. وهذه قصةُ الانهيارِ الكبير

)) تعرف إلى أغرب 7 عادات زواج حول العالم .. منها عادة غير اعتيادية في إدلب السورية

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى