صحة و جمال

فوائد كبيرة لنواة التمر منها محاربة الشيخوخة وصحة القلب

نُشرت دراسة صحية تناولت الحديث عن فوائد كبيرة لنواة التمر وأكّدت أنه يتوجب عدم رميها والاستفادة منها بعدة طرق سنتحدث عن طرائق الاستفادة منها وكيفيتها مع الحديث عن أهم فوائدها على الصحة.

فوائد كبيرة لنواة التمر أهمها

مضاد للشيخوخة والكبر.
يساعد زيت نواة التمر. على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة. وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة. التي تساهم في تجديد خلايا الجلد.

تساعد على منع تلف الكلى والكبد.
نواة التمر غنية بالبروانثوسيانيدينات. التي تساعد في الواقع على حماية الكبد والكلى من التلف. حيث أن مستخلص نواة التمر الغني بالبروانثوسيانيدينس. يحمي من تسمم الكلى والكبد الناجم عن المواد الكيميائية.
علاج لمشاكل السكر في الدم.
نواة التمر مفيدة في علاج مشاكل السكر في الدم. ومرض السكري ومضاعفاته. وفقاً لبحث حديث للنواة آثاراً وقائية محتملة ضد مضاعفات مرض السكري المبكرة.

علاج تليف الكبد وكيف يتم ذلك؟ - ويب طب

صحة العظام.
التمر غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم. وجميعها مطلوبة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة العظام. والوقاية من حالات مثل هشاشة العظام.

طرق المحافظة على صحة العظام - مجلة هي

الوقاية من فقر الدم.
تحتوي نواة التمر على نسبة عالية من معدن الحديد. مما يساعد في إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء. الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

اعراض فقر الدم عند الاطفال – موقع زيادة

تحارب الالتهابات الفيروسية.
تعمل نواة التمر كعوامل مضادّة للفيروسات. ضد مختلف الفيروسات المسببة للأمراض البشرية. ويمكن أن تكون مفيدة في العلاج والوقاية من العديد من أنواع العدوى الفيروسية. وقد أظهرت الأبحاث أن مستخلصات التمر. تُظهر قدرة قوية على منع التحلل البكتيري بشكل تام.

الالتهابات..آفات تؤثر في الصحة | صحيفة الخليج

مفيد لصحة القلب والجهاز الهضمي.
نواة التمر تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. وهو من المعادن المفيدة لصحة القلب. حيث يساهم في تنشيط الدورة الدموية والتحكم في ضغط دم الجسم.

في حين إنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي. مما يؤدي إلى تقليل عسر الهضم والإمساك والإسهال. والغازات والانتفاخ واضطرابات القولون العصبي.

تسمية عضو جديد في الجهاز الهضمي بجسد الإنسان - BBC News عربي


تابع المزيد:

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

>> دراسة جديدة: الكشف عن معدلات الكذب لدى الناس

>> كيفية إزالة بقع الجوز الطازجة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى