منوعات

دراسة كندية: كيم كاردشيان تسبب ضرراً للنساء

أجرت جامعة يورك في تورنتو بكندا دراسة جاء فيها أن صور نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان تسببت بالمزيد من عدم الرضا عن الجسد بين الشابات أي تتسبب بأضرار للنساء.

كيم كاردشيان تسبب ضرراً للنساء

وكيم تمتلك الجسم المثالي “النحيف السميك”، ووصفه الباحثون بأنه “منحني” ويتميز بخصر صغير وبطن مسطح مع مؤخرة وثديين كبيرين أكثر شهرة في وسائل الإعلام السائدة في الآونة الآخيرة.

وقالت الدراسة عن اتجاهات وسـائل التواصل الاجـتماعي لعام 2021: إن “هشـتاغات #thick و #thicc و #slimthick لديها 6.2 مليـون و 3.4 مليون و 1 مليـون مشاركة على “انستـغرام” على التوالي، وهاشتاج #slimthicc لديه 134 ملـيون علامة على تيـك توك”.

نموذج الجسم والرضا الجسدي

قال باحثان في ذلك يدعيان “سارة ماكومب وجينيفر ميلز” إنّه يوجد علاقة بين نموذج الجسم والرضا الجسدي، واستطلعتا آراء 402 امرأة، تتراوح أعمارهن بين 18 و25 عاما من مستخدمي تطبيق “انستغرام”، وشاهدت مجموعة النساء 13 صورة لشخصيات مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي بأجسام مختلفة تتميز بالنحافة ولياقته.

ووجدت الدراسة أن الجسم “النحيف السميك” في الواقع تسبب في “المزيد من عدم الرضا عن الوزن والمظهر”.

كما وخلصت الدراسة إلى أنّ الكمال الجمالي والمطلوب في المظهر، يكون في الوصول إلى جسد كارداشيان، ولكنها نوّهت إلى أنّه يأتي بشكل غير صحي ويمكن أن يتسبب في اضطراب الأكل وسلوكيات غير صحية للتحكم في الوزن وتدني احترام الذات والقلق بالحالات الاجتماعية.

دراسة أمريكية: كيم كاردشيان تسبب ضرراً للنساء
دراسة أمريكية: كيم كاردشيان تسبب ضرراً للنساء


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| “كلهم بايظين” مشادة على الهواء بين تامر أمين وإلهام شاهين بسبب فيلم “أصحاب ولا أعز”.. ومبروك عطية يعلق عنه بلهجةٍ شديدة

)) شاهد|| لبوات غاضبات يهاجمن أسداً بطريقة شرسة ويفقدْنَه “خصيته” بحادثة نادرة للغاية

))بالفيديو|| شجار أمام ملهى ليلي في بيروت والحصيلة إنهاء حياة اثنين بطريقة مؤلمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى