لايف ستايل

4 فوائد هامة وتعزز العلاقات الاجتماعية في التعليق الإيجابي للآخرين

إن ّ أكثر مايعزز العلاقات الاجتماعية وطرق التعامل مع الآخرين بشكل مفعم بالود هو التعليق الإيجابي على أفعالهم وأوضاعهم ويجعل العلاقات أكثر قوة وتزيد من إصرار الآخرين على النجاح ومساعدتهم في ذلك.

نشر موقع “برايت سايد” تقريرا بأهم التأثيرات التي تصنعها التعليقات الإيجابية لك وللآخرين في حال تمّ الالتزام بها وفعلها

نصائح في تعزز العلاقات الاجتماعية

يساعد في إيجابية وتحسين الحالة المزاجية:
نحتاج جميعنا إلى أن نستمع إلى كلمات المدح من الآخرين بشكل يومي ومستمر، إلا أن بعض الناس يظنون أنهم حين يستمرون في مدح الآخرين فإن ذلك سيجعلهم يشعرون بأن تلك التعليقات ليست صادقة، ومراوغة لكن ذلك غير صحيح.

فقد أثبتت الأبحاث أن هؤلاء الذين يحصلون باستمرار على المدح من الناس المحيطين بهم يكونون في حالة من الرضا والسعادة بشكل مستمر، وشعورهم بالسعادة بسبب تلك التعليقات لا يقل مع الأيام كما يظن بعضنا.

أداء أفضل في العمل وعلاقاته :
من المعروف أن حصولنا على الراتب هو السبب الأكبر الذي يشجعنا على الانتظام في عملك، لكن بعض الناس يعتبرون وظيفتهم هي انعكاس لما لديهم من مهارات وقدرات، لذا فإن تلك الوظيفة تكون لها أهمية على المستوى الشخصي والمعنوي لهؤلاء الناس وليس فقط على المستوى المادي.

فإن كان مديرنا في العمل يحرص على مدح عملك أنت ومن معك بالعمل “الزملاء” دائما فأنت محظوظ، هذه التعليقات الإيجابية تقلل من شعورك بالضغط وتجعلك تشعر بالتقدير لتعبك الذي يحدث بسببها تغييرا يلاحظه الآخرون.

 4 فوائد مفيدة وتعزز العلاقات الاجتماعية في التعليق الإيجابي للآخرين
4 فوائد مفيدة وتعزز العلاقات الاجتماعية في التعليق الإيجابي للآخرين

الإصرار على النجاح:
قرار شخص ما بأن يدرب نفسه على مهارة جديدة قد يجعله يواجه بعض الصعوبات وبعض التجارب غير الناجحة، ومثل تلك التجارب يمكنها بسهولة أن تسبب لهذا الشخص الإحباط وتجعله يفضل الاستسلام بدلا من الاستمرار في مواجهة الفشل، وربما يجعله ذلك يفكر أنه ليس مؤهلا بما يكفي لاكتساب هذه الميزة!

إعطاء تعليقات إيجابية لمثل هؤلاء الأشخاص هو أكبر دافع يساعدهم على الاستمرار في محاولاتهم دون الشعور باليأس، فهذه التعليقات تُعتبَر العلاج لمشاعر اليأس والإحباط المستمر .

حاول أن تجعل ذلك الشخص يرى إنجازاته الصغيرة وستلاحظ أنه سيقدر محاولاتك تلك أكثر مما تتوقع.

 

الشعور بقيمة ذاتك:
عندما نعبر نحن لشخص ما عن نجاحه ونرى تأثير ذلك عليه، سنشعر بالرضا عن ذاتنا وتأثيرنا في الحياة، وسنشعر أننا نستطيع أن نصنع محادثة إيجابية بيننا وبين ذلك الشخص، وبفضل تلك المحادثة كنا سببا في تحسين حالته المزاجية وجعله يفكر بطريقة إيجابية تجاه ذاته وتجاه الأشخاص الآخرين المقربين منه بالعمل وغيره.

 4 فوائد مفيدة وتعزز العلاقات الاجتماعية في التعليق الإيجابي للآخرين
4 فوائد مفيدة وتعزز العلاقات الاجتماعية في التعليق الإيجابي للآخرين


تابع المزيد:

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

>> دراسة جديدة: الكشف عن معدلات الكذب لدى الناس

>> كيفية إزالة بقع الجوز الطازجة؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى