منوعات

مصر: رسالة “واتساب” غامضة تحل اللغز.. قادت الشرطة لاكتشاف مفاجآت كبيرة حول واقعة مروعة

مفاجآت كبيرة وصادمة حملتها رسالة “واتساب” غامضة أرسلها شاب تقدم ببلاغ للشرطة، يُفيد بتغيب أخيه واختفائه، وذلك عقب حضوره لمحل سكنه في دائرة قسم شرطة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لأجل زيارة والدتهما التي تقطن برفقة شقيقه المختفي عن الأنظار منذ فترة.

رسالة “واتساب” غامضة تحل لغز واقعةٍ مروعة

عقب وصول بلاغ يُفيد بتغيُّب شخصٍ، والعثور على رسالةٍ نصّية على تطبيق “واتساب” في هاتفه المحمول (المُبلغ)، تمكنت قوّات الأمن المصرية من الكشف عن وكر لتجارة الممنوعات والأسلحة، بمحافظة القليوبية شمال العاصمة القاهرة، وذلك بفضل المعلومات الهامة التي تضمنتها الرسالة والتي ساعدتهم بالكشف عن مكانه.

وكانت بداية القصّة، عندما تقديم شقيق “الضحيّة” ببلاغ مفاده غياب شقيقه، عقب حضوره لمحل سكن والدتهما لزيارتها بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة محافظة القليوبية، بحسب مانقله موقع “سكاي نيوز”.

رسالة نصية

وبعد التحري والتدقيق لدى فحص البلاغ، تبیّن ورود رسالة لشقيق المتغيب على تطبيق “واتساب” تتضمن “أنه سیتم إبلاغه بمكان المتغيب”.

وأسفرت جھود فريق البحث الجنائي، عن تحديد مكان وهوية مُرسل الرسالة المشار إلیھا، حيث تبین أنھا “ربة منزل، مقیمة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقلیوبیة”.

ولدى استدعائها للتحقيق، وبمواجهتها أقرت السيدة بعدم صلتھا بالواقعة وأن مُرسل الرسالة هو فقط “صدیقھا ويدعي نور، وهو مقیم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخیمة بالقلیوبیة”، ليتبیَّن لاحقاً خلال التحقيق أن نور هو أحد أصدقاء الشاب المتغیب.

لتتمكن فرقة المباحث بالتنسیق مع قطاع الأمن العام من ضبط الشاب قيد الاتهام (نور)، وبمواجھته اعترف بأنه مرسل تلك الرسالة.

وأقر المتهم نور بقيامه هو والشخص المتغيّب ويدعى محمود زين، باتجارهما بالأسلحة الناریة والمواد الممنوعة، ولكن طمعه في الاستئثار بتلك التجارة والاستيلاء على حصیلتھا من أسلحة ومواد ممنوعة ومبالغ مالیة كبيرة، جعلته يعقد العزم على التخلص من صديقه المتغیب بإنهاء حياته.

مصر: رسالة "واتساب" غامضة تحل اللغز.. قادت الشرطة لاكتشاف مفاجآت كبيرة حول واقعة مروعة
مصر: رسالة “واتساب” غامضة تحل اللغز.. قادت الشرطة لاكتشاف مفاجآت كبيرة حول واقعة مروعة

تفاصيل الواقعة

وقال الجاني “نور” أثناء التحقيقات أنّه “حال تواجدھما بشقة مستأجرة بدائرة قسم ثان شبرا الخیمة بالقلیوبیة یمارسان نشاطھما الممنوع من خلالھا، أطلق عیار ناري باتجاه المتغیب أصابته في الرأس فأودت بحیاته”.

وكشف المتهم، بحسب ماورد في التحقيقات، أنه قام بـ”تقطيع جثة” المجنى عليه (محمود) لأجزاء، بواسطة منشار كھربائي، ثم وضعھا داخل حقیبتي سفر، وقام بالتخلص منھما بإلقائھما في مجريان للنیل أحدھما بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجیزة والآخر بالقلیوبیة.

وقام بالتخلَّص من متعلقاته والمنشار الكھربائي بإضرام النیران بھما، ولدى معاينة فريق البحث الجنائي الشقة محل البلاغ، عُثر بالفعل داخل المطبخ على (آثار دماء على الجدران والأرضیة، وفارغ طلق ناري)، وكشف الجاني أيضاً عن مكان إخفائه السلاح المُستخدم في ارتكاب الواقعة (طبنجة)، وكان داخل شقة أخرى مُستأجرة یستخدمھا برفقة المجني علیه كمخزن لھما بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخیمة.

حيث تم ضبطھا وبتفتیش الشقة عُثر أيضاً على “3 بنادق آلیة، 5 بنادق خرطوش، 2 طبنجة، 16 مسدس محلي، 4 خزینة آلیة، وطبنجة صوت، بالإضافة لعدد من الطلقات مختلفة الأعیرة”.

كما أقَّر المتھم أن المضبوطات خاصة بالمجني عليه (المتغيّب)؛ ليقوم شقیق المجني عليه بتسليم جزء من المبلغ المستولى علیه، بعد علمه أن المبلغ خاص بشقیقه وأنه من متحصلات الاتجار بالمواد الممنوعة والسلاح.

ويشار إلى أن شقیق المجني عليه أقّر خلال التحقيق، بإخفاء أخيه (الضحية) مبلغ مالي ضخم كان على علمٍ به داخل شقة خاصة، مشيراً إلى أنَّ “جمیع المضبوطات خاصة بالمجني علیه”، وليس له أي صلةٍ بها.

مصر: رسالة "واتساب" غامضة تحل اللغز.. قادت الشرطة لاكتشاف مفاجآت كبيرة حول واقعة مروعة
مصر: رسالة “واتساب” غامضة تحل اللغز.. قادت الشرطة لاكتشاف مفاجآت كبيرة حول واقعة مروعة

تابع المزيد

مصر: وفاة عريس قبل ساعات من حفل زفافه “العرس تحول إلى عزاء”.. وآخر بعد وداع في بث مباشر إثر تعرضه لنوبة قلبية (فيديو)

رؤية الأرنب في المنام باختلاف ألوانه وأحوال رؤيته ودلالة ذلك في الواقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى