منوعات

تركيا.. حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة “دفاعاً عن امرأة” (فيديو)

أُصيب ذوو شاب سوري تم إنهاء حياته بطريقةٍ مروعة وبشعة على يد 4 إخوة أتراك قبل عامين تقريباً بالصدمة والغضب، من حكم المحكمة “المخفف” بحق أحدهم والقاضي بالبراءة للثلاثة الآخرين.

حكم صادم في قضية شاب سوري تم ضربه حتى الموت

ووقعت الحادثة المأساوية في البازار الشعبي بمنطقة غورسو، حيث قتل الشاب السوري “حمزة العجان”، ابن الـ17 ربيعاً، عقب شجار وقع بينه وبين 4 شبان (إخوة) من بائعي الخضار في السوق، وذلك للدفاع عن سيدة سورية قام الإخوة الأربعة بتوجيه الشتائم لها.

وقامت محكمة الجنايات التركية في مدينة بورصة بإصدار قرارها بعد جلسةٍ عقدتها بحضور عائلة الشاب المغدور “حمزة” وبعض من أقرباء الجُناة، لتقضي العقوبة بالسجن مدة 3 سنوات و4 أشهر على أحد المعتدين بذريعة أنه (لم يبلغ السن القانونية بعد)، في حين تمت تبرئة الإخوة الـ 3 الآخرين.

وأثار القرار الصادر عن المحكمة غضباً وانتقاداً كبيراً لدى الكثيرين لا سيما عائلة الشاب المغدور “حمزة”، والتي صُدِمت بما سمعته من قاضي التحقيق، حيث اعتبرت أن مثل هذا القرار لا يمتّ للعدالة بأي صلة، وقالت العائلة المفجوعة بابنها وفقاً لما نقل الناشط الحقوقي طه الغازي “أن قرار المحكمة كان وقعه صادماً”، كما أشارت أن هذا القرار “خارج دائرة العدالة”، في حين سيتقدم محامي العائلة بطعن ضد القرار خلال الأيام القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “العربية نت”.

ومن جهتهم، كشف ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي آنذاك إن حمزة تعرض للضرب المبرح، أثناء محاولته ثني بعض بائعي الخضار من التعرض اللفظي بالشتم لسيدة سورية كانت قد تعرضت للغش من قبلهم، فاعتدوا عليه بالضرب المبرح حتى فارق الحياة.

تركيا: حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة "دفاعاً عن امرأة"
تركيا.. حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة “دفاعاً عن امرأة”

وقال الناشط الحقوقي “طه الغازي” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل “فيسبوك” أن جلسة المحكمة التي تم النطق بالحكم فيها جاءت بعد صدور تقرير من الطب العدلي، الذي صدر متأخراً جداً (بعد مضي أكثر من عام ونصف على الواقعة).

في حين نَوّهَ التقرير الجنائي إلى أنه من الممكن أن يكون سبب الموت ناتجاً عن مرض يعاني منه الشاب “حمزة”، وليس نتيجة تعرضه للاعتداء بالضرب، مؤكداً إمكانية وجود أمراض دموية كان يعاني منها، قد تكون سبباً غير مباشر في وفاته، وهو الأمر الذي رفضته العائلة، حيث اعترضت عليه مطالبةً بمراجعة السجلّ الطبي لـ” حمزة ” لأجل تأكيد عدم وجود أي أمراض لديه طيلة السنوات السابقة.

تركيا: حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة "دفاعاً عن امرأة"
تركيا: حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة “دفاعاً عن امرأة”

وأضاف الناشط الحقوقي “طه الغازي” في منشوره، أنه بعد صدور قرار المحكمة، تم التواصل مع بعض الكوادر في الهيئات الحقوقية التركية، حيث أبدت رغبتها في متابعة ملف الدعوى والسعي لنيل حقوق العائلة كاملة وملاحقة الجناة.

تركيا: حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة "دفاعاً عن امرأة"
تركيا: حُكم مفاجئ وغريب في قضية شاب سوري تعرض للضرب المبرح حتى فارق الحياة “دفاعاً عن امرأة”

والجدير بالذكر أن قضية مقتل الشاب، حمزة عجان، مازالت تحظى باهتمام واسع من السوريين في تركيا مع تطورات الساعات الأخيرة الواردة حول صدور الحكم بحق الجناة، الذي أثار غضباً وانقاداً واسعاً من قبلهم وتعاطفاً كبيراً مع عائلة الفقيد مطالبين إياهم باستكمال دعوى القضية وتقديم الطعن لينال الجناة القصاص العادل على ما اقترفت أياديهم.


تابع المزيد

بالفيديو|| “مشاهد مؤثرة ومؤلمة”.. والدان يبكيان ويتوسلان لشرطي كي يُنقذ صغيرتهما من الاختناق

مصر: ابتزاه وهدداه بافتضاح زوجته من خلال صور مخلة ومفبركة.. فجاءهما الرد من الزوج بطريقةٍ لا تخطر على بال

رؤية الجرح في المنام و تعدد أماكنها من الجسم وطرق الإصابة به

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى