منوعات

بوزنٍ بلغ 600 كيلوغرام.. مطعم سوري في ليبيا يحضر سيخ شاورما ضخم كحملةٍ ترويجية له (فيديو)

تمكن طهاة مطعم سوري افتتح أبوابه بمدينة بنغازي الليبية من تحضير سيخ شاورما بلغ وزنه أكثر من نصف طن، وذلك ضمن حملة ترويجية للمطعم، الذي تأسس في المدينة عام 2004.

مطعم سوري في ليبيا يحضر سيخ شاورما ضخم

قام أحد المطاعم السورية الشهيرة في مدينة بنغازي الليبية بتحضير سيخ شاورما ضخم بلغ وزنه 600 كيلوغرام، وذلك ضمن حملةٍ ترويجيةٍ للمطعم، الذي تأسس في المدينة في عام 2004، وبحسب ماذكره سكان ثاني أكبر مدينة في ليبيا والعاصمة المشتركة السابقة للبلاد، فإن سيخ الشاورما هذا هو الأكبر في تاريخها، هذا وقد تم بيع الشطائر للزبائن والزوار بأسعار رمزية.

وقال صاحب المطعم الدمشقي للمأكولات الشامية المدعو حاتم قرقوم: “في الحقيقة هي فكرة لكوننا نصنع سيخ شاورما بهذا الحجم الذي يتعدى النصف طن… كنت شغوفاً لإظهار مدى إمكانياتنا في هذه الحرفة، وكانت الفكرة واردة منذ فترة طويلة بحكم أننا في العادة ندير عروضاً بهذا الشكل”. بحسب ما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط” نقلاً عن  وكالة “رويترز”.

وأشار صاحب المطعم الدمشقي إلى أن ما قاموا به، ليس إلا مجرد بداية لما هو آتٍ فيما بعد قائلاً: “بصراحة هي عملية العرض الكبير التي قمنا بها هي أساساً للتحدي وإظهار إمكانياتنا كمطعم الدمشقي وإظهار المستوى الذي نقدر نحن نشتغل عليه، ويعتبر المستوى الآن كبداية لما سنظهره للجمهور في الفترة القادمة، هذا عبارة عن بروفة فقط لما سنقدمه في القادم، والتحدي الكبير قادم إن شاء الله”.

بوزنٍ بلغ 600 كيلوغرام.. مطعم سوري بليبيا يحضر سيخ شاورما ضخم كحملةٍ ترويجية له
بوزنٍ بلغ 600 كيلوغرام.. مطعم سوري في ليبيا يحضر سيخ شاورما ضخم كحملةٍ ترويجية له

ويُشار إلى أن المطعم الدمشقي المذكور لاقى إقبالاً كبيراً بعد عرضه سيخ الشاورما الضخم، حيث اصطف العشرات من الزبائن في طوابير داخل وخارج صالته، وشوهد أطفال يلعبون أمام المطعم بينما يهرع العاملون فيه لتحضير الشطائر لتلبية الطلب الكبير عليها.

بوزنٍ بلغ 600 كيلوغرام.. مطعم سوري بليبيا يحضر سيخ شاورما ضخم كحملةٍ ترويجية له
بوزنٍ بلغ 600 كيلوغرام.. مطعم سوري في ليبيا يحضر سيخ شاورما ضخم كحملةٍ ترويجية له

وقال طارق بادي، وهو من بين زبائن المطعم:”بادرة طيبة وما شاء الله اليوم سيخ يعني هو حجم كبير ونتمنى جميع المطاعم يتقدمون بنفس الطريقة التي دارها المطعم الدمشقي بحيث يسمحون بفرصة أكثر للناس لكي يتحصلوا على سندويشات بأسعار تعتبر رمزية”.

وقال زبون آخر يدعى عبد الله العرفي: “صراحة البادرة التي قام بها اليوم مطعم الدمشقي، بادرة طيبة، وأصبحت الوجبة بسعر مناسب للجميع”.


تابع المزيد

بالفيديو|| شاب تايلندي يقوم بالإمساك بأفعى كوبرا عملاقة وسط ذهول جميع الحاضرين.. أردا إبعادها كي لاتدهسها السيارات

بالفيديو|| لحظات تحبس الأنفاس.. لاحقتها النيران فتدلت من نافذة شاهقة وشابان شجاعان خاطرا بحياتهما لإنقاذها

رؤية قدر في المنام (طنجرة) واستعمالاتها المختلفة ودلالة ذلك في الواقع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى