تقنية

شاهد: “اعتداء جماعي على امرأة في العالم الافتراضي “ميتاڤيرس” يحدث جدلاً وإدارة “ميتا” تعلّق

ادعت سيدة بريطانية أنها تعرضت لعملية اغتصاب جماعي في عالم “ميتاڤيرس” الافتراضي العائد لشركة “ميتا” فيس بوك سابقاً مادعى الأخيرة لتصريح حول الحادثة التي لقيت الكثير من الجدل.

اغتصاب جماعي في عالم ميتاڤيرس الافتراضي

صرح متحدث باسم شركة “ميتا” حول الواقعة أنهم آسفون لسماع ما حدث، مضيفاً أنهم يرغبون في أن يتمتع كل شخص في “Horizon Venues” بـ “تجربة إيجابية”، بحسب مانشرت صحيفة الإندبندت العالمية.

وأضاف: “يمكنك العثور بسهولة على أدوات الأمان التي يمكن أن تساعدك في مثل هذا الموقف، وتساعدنا في التحقيق واتخاذ الإجراءات”.

وتابع: “يجب أن تكون أماكن هورزاين آمنة، ونحن ملتزمون ببنائها بهذه الطريقة. سنستمر في إجراء التحسينات، بينما نتعلم المزيد حول كيفية تفاعل الأشخاص في هذه المساحات، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمساعدة الأشخاص في الإبلاغ عن الأشياء بسهولة وموثوقية”.

واقعة الاعتداء الجماعي على السيدة

كشفت السيدة البريطانية التي تدعى نينا جين باتيل، وتعمل كطبيبة نفسية تجري بحثاً على “عالم ميتاڤيرس”، عن “كابوسها السريالي”، قائلة إنها “صدمت” بعد أن هاجمها ما بين 3 و4 أشخاص افتراضيين، بصورهم الرمزية في “ميتاڤيرس”.

وأوضحت باتيل، التي كانت في موقع “ميتاڤيرس” على “فيس بوك” عندما وقع الحادث الافتراضي: “لقد شاركت مؤخرا تجربتي في التحرش الجنسي في”ميتا فينوس / فيسبوك.

وأضافت: “في غضون 60 ثانية من الانضمام تعرضت للتحرش اللفظي والجنسي، 3-4 شخصيات رمزية من الذكور، بأصوات ذكورية، بشكل أساسي، لكن اغتصبوا أفاتاري بشكل جماعي تقريبا والتقطوا صوري، وعندما حاولت الابتعاد صرخوا”.

وقالت الأم البالغة من العمر 43 عاما، إنها كانت “تجربة مروعة حدثت بسرعة كبيرة” حتى قبل أن تتاح لها الفرصة للتفكير في استخدام “حاجز الأمان”، مضيفة أنها “تجمدت”.

ولاحظت جين باتيل، التي تعيش في لندن، أن رد فعلها “الفسيولوجي والنفسي” كان أقرب إلى ما يحدث في الحياة الواقعية. وقالت: “تم تصميم الواقع الافتراضي بشكل أساسي بحيث لا يستطيع العقل والجسد التمييز بين التجارب الافتراضية الرقمية والواقعية”.

وأضافت: “تجربتي مع التحرش الجنسي كانت صادمة على أقل تقدير. صادمة لأنني لست معتادًة على التحدث إلي بهذه الطرق المهينة، ربما في عام 1996، ولكن بالتأكيد ليس في عام 2021”.

وتابعت: “التعليقات على منشوري كانت عبارة عن عدد كبير من الآراء مثل: لا تختار صورة رمزية أنثى، إنه حل بسيط، لا تكن غبياً، لم يكن ذلك حقيقياً، صرخة مثيرة للشفقة للفت الانتباه، الصور الرمزية ليس لديها أجساد سفلية للاعتداء، من الواضح أنك لم تلعب  فورتنايت أبداً ، أنا آسف حقاً لأنك اضطررت إلى تجربة هذا، ويجب أن يتوقف هذا”.

والجدير بالذكر أنّ عالم “ميتاڤيرس” هو عالم افتراضي بفضاء الانترنت يدخل عليه المتابعين ويقضون فيه الكثير من المزايا والألعاب وهو من آخر ابتكارات شركة ميتا” فيسبوك” السابقة، ومن أكثرها حداثة وانتشاراً بالفترة الأخيرة.

ميتا" تعلق على "اغتصاب امرأة من 4 رجال افتراضيين" في عالم "ميتاڤيرس"


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| سفن تطير في خليج السويس المصري.. وانهيار أرضي مريع بالإكوادور

)) شاهد|| مأساة صغير مغربي تشعل الأجواء سقط في بئر ضيق بعمق 62 متر ومحاولات إنقاذه مستمرة

)) لاحاجة للأمهات بعد اليوم.. الصين تبتكر رحم اصطناعي مع مربية للجنين البشري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى