الفن

الموت يفجع الفن المصري خلال ساعات.. وفاة المخرج المصري جلال الشرقاوي والفنانة المصرية عايدة عبد العزيز

أعلنت وسائل الإعلام صباح اليوم عن وفاة المخرج المصري جلال الشرقاوي عن عمر يناهز الـ 88 عاماً عقب إصابته بفايروس كورونا بوقت سابق كما ونعت أمس الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز.

وفاة المخرج المصري جلال الشرقاوي

نشرت الفنانة المصرية  صباح اليوم الجمعة، عبير الشرقاوي، وفاة والدها المخرج المسرحي والممثل جلال الشرقاوي، بعدما نعته عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”.

وأكدت عبير أن والدها قد عانى من مشاكل في الجهاز التنفسي، على خلفية إصابته بفيروس كورونا، خلال الفترة الماضية، وتم نقله للمستشفى.

وبدأ الشرقاوي حياته المسرحية بإخراج عمله الأول “أرملة وثلاث بنات”، في العام 1965، لتتوالى بعدها أعماله المسرحية الكبيرة، من بينها “دستور يا أسيادنا” و”عطية الإرهابية” و”قصة الحي الغربي”، كما شارك في بعض الأعمال السينمائية، أشهرها “خلي بالك من عقلك”، مع النجم الشهير عادل إمام.

فيما تظل مسرحية “مدرسة المشاغبين” أيقونة المسرحيات الكوميدية العربية هي عمله الأشهر على الإطلاق.

الموت يغيب الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز
غيب الموت الفنانة المصرية عايدة عبد العزيز، أمس الخميس بعد صراع مع المرض، عن عامر ناهز 92 عاما.
تركت عايدة عبد العزيز بصمة مع الجمهور، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام “النمر والأنثى” للزعيم عادل إمام، و”حائط البطولات”، وغيرها من الأفلام منها “عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد”.
والجدير بالذكر أنّه ومن بين الأعمال التليفزيونية الشهير التي مثّلتها الراحلة كانت “يوميات ونيس”، “ملكة فى المنفى”، “أوراق مصرية”، “الفرار من الحب”، “كعب داير”، “الحفار، ضمير أبلة حكمت”.


تابع المزيد:

)) شاهد: “اعتداء جماعي على امرأة في العالم الافتراضي “ميتاڤيرس” يحدث جدلاً وإدارة “ميتا” تعلّق

)) “فضيحة” تتسبب في استقالة 4 من معاوني رئيس الوزراء البريطاني المؤثرين.. ما علاقة جونسون!؟

)) لاحاجة للأمهات بعد اليوم.. الصين تبتكر رحم اصطناعي مع مربية للجنين البشري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى