ترينديات

بث مباشر- متران تفصلان الطفل الريان عن الحرية..وطفل مغربي يتطوع لإنقاذه بدموع حزينة

ماتزال حتى الآن ولعدة أيان مضت عملية محاولة إنقاذ الطفل الريان الذي سقط في بئر عميقة بإحدى القرى القريبة من مدينة شفتشاون، الواقعة شمال المغرب، مستمرة بكل جدّ وقوة كما ووثق مقطع مصور متداول تطوع أحد الأطفال المغاربة لإنقاذه وسط دموع حزن وتأثر عليه.

متران تفصلان الطفل الريان عن الحرية

بحسب المعلومات التي ترد تباعاً من مكان الحادثة المؤلمة التي باتت عالمية وقضية رأي عبر مواقع التواصل، فإنّ فرق الإنقاذ قالت أنّهم على بعد مترين عن الطفل ريان، وللوصول له بات قريباً ليصل للحرية.

ونقل موق هسبريس الصحفي الإلكتروني المغربي عن مصدر رسمي قوله إن “فرق الإنقاذ تفصلها مترين فقط للوصول إلى الطفل ريان”.

ووفقا لهشبريس، فقد شدد المصدر، الذي يشغل مهمة رفيعة في عمالة شفتشاون، على أن فرق الإنقاذ الخاصة بالطفل ريان استطاعت حفر 3 أمتار يدويا حتى الساعة 4:00 صباحا بالتوقيت المحلي، ولم يبق سوى مترين للوصول إلى الطفل.

ويشار إلى أنّه ووفقاً لمتحدث باسم السلطات المغربية فإن عملية الحفر لمتر واحد تستغرق حوالى ساعة كاملة، مؤكدا أن فرق الإنقاذ تعمل مع مختصين في الهندسة الطبوغرافية وفرق تقنية وحريصة على سلامة ريان لمنع  انجرافات التربة بالمنطقة التي يتم الحفر فيها.

رابط البث المباشر

الطفل الريان وأصغر متطوع لإنقاذه

نشرت وسائل الإعلام المغربية المحلية عن أحد الأطفال إنه مازال يدرس بالصف السادس، وقرر أن يأتي هو ووالده لإنقاذ الطفل الريان من محنته.

وعندما سئل الطفل عن فكرة الموت، أجاب: “الموت علينا حق”، فيما أوضح والده أنهم جاءوا في محاولة لإنقاذ ريان: “نضحي في سبيل الله”.

هذا وماتزال عملية إنقاذ الطفل محط أنظار العالم أجمع وحديث وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 


تابع المزيد:

))بالفيديو|| “منشان الله لا تضربوني”.. حملة واسعة لإنقاذ الطفل محمد فواز قطيفان بعد نشر العصابة الخاطفة مشاهد مؤلمة له

)) بالفيديو|| انجراف التربة يهدد حياته ويعرضه لخطر وشيك.. تطورات مفاجئة في عملية إنقاذ الطفل ريان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى