أخبار العالم

تحتفل إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على حكمها وتريد من كاميلا أن تصبح “ملكة القرين”

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بعيد ميلادها السبعين يوم الأحد. في هذا الإنجاز التاريخي ، احتفظت بمفاجأة لرعاياها ، معربة عن رغبتها في أن تصبح زوجة الأمير تشارلز ، كاميلا ، قرينة ملكة عندما يصبح ابنها ملكًا.

إليزابيث الثانية تحتفل بعيد ميلادها

 أعربت الملكة إليزابيث الثانية ، التي احتفلت بعيد ميلادها السبعين اليوم الأحد 6 فبراير ، عن رغبتها في أن تصبح زوجة الأمير تشارلز ، كاميلا ، زوجة الملكة عندما يصبح هذا الأخير ملكًا ، منهية بذلك نقاشًا طويلاً حول هذا الموضوع.

في رسالة كتبها بمناسبة اليوبيل البلاتيني لها ، وهو معلم لم يسبق له مثيل من قبل أي ملك بريطاني ، أعربت الملكة البالغة من العمر 95 عامًا عن “رغبتها الصادقة” في أن تُعرف كاميلا “بقرينة الملكة عندما الأمير تشارلز ، 73 عامًا ، يصعد العرش.

قال تشارلز وكاميلا إنهما ، وفقًا لمتحدث رسمي ، “تأثرت بهما كلمات الملكة وتكريمها ، التي سلطت الضوء أيضًا على” العمل المخلص “لدوقة كورنوال.

أصبحت كاميلا ، 74 عامًا ، مع البساطة التي يقدرها البريطانيون ، ترسًا أساسيًا في النظام الملكي ، مع العديد من الالتزامات.

مصطلح “القرين” ينطبق على الزوج أو الزوجة من العاهل الحاكم. من الناحية النظرية ، إذن ، كان من المفترض أن تصبح كاميلا ملكة ، لكن لقبها كان موضع جدل لا نهاية له بعد زواجها عام 2005 من الأمير تشارلز ، حيث جادل البعض بأنها يجب أن تُعرف بدلاً من ذلك باسم زوجة “الأميرة” ، نظرًا لحساسية الموضوع. بعد وفاة الأميرة ديانا.

لطالما كان يُنظر إلى كاميلا المطلقة على أنها هي التي حطمت زواج الأمير تشارلز الخيالي ، الذي كانت عشيقته ، من ديانا. حتى العام الماضي ، أراد أقل من نصف البريطانيين لها أن تتوج ملكة.

أغلقت الملكة المناظرة يوم السبت. انسحبت إليزابيث الثانية إلى حد كبير من الحياة العامة منذ معاناتها من اعتلال صحتها في أكتوبر. أظهر ظهورها مرتين قبل اليوبيل البلاتيني يوم الأحد ضعفها وتمشي ببطء.

تحتفل إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على حكمها وتريد من كاميلا أن تصبح "ملكة القرين"
تحتفل إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على حكمها وتريد من كاميلا أن تصبح “ملكة القرين”

مناسبة جميلة لكنّ يشوبها أحزان

تقليديا ، 6 فبراير هو يوم حلو ومر للتأمل الخاص في ملكية ساندرينجهام. لأنه تاريخ توليها العرش عام 1952 عن عمر 25 عامًا ، وكذلك تاريخ وفاة والدها الملك جورج السادس ، الذي كانت مرتبطة به بشدة ، من سرطان الرئة حتى سن 56 عامًا.

يصادف هذا العام أيضًا الذكرى السنوية الأولى لتوليها حكمها بدون زوجها الحبيب الأمير فيليب ، الذي توفي في أبريل 2021 عن عمر يناهز 99 عامًا ، بينما يمر النظام الملكي بفترة عصيبة بين اتهامات بالاعتداء الجنسي على ابنها. أندرو وحفيده هاري الانتقال إلى الولايات المتحدة مع زوجته ميغان.

بروش مزدوج من الماس والأكوامارين أعطاها لها والدها مثبتًا في فستانها الأزرق ، كما أنها أعجبت أيضًا بمعجبة كانت تنتمي إلى الملكة فيكتوريا في يوم من الأيام وأخذت لمحة عن الحلويات الأولى التي تم إنشاؤها كجزء من مسابقة أطلقت بمناسبة اليوبيل البلاتيني.

عدة أيام من الاحتفالات في يونيو
في يوم السبت ، استضافت حفل استقبال في ساندرينجهام مع أعضاء المجتمع والجمعيات المحلية ، وكذلك امرأة ساعدت في إنشاء “دجاجة التتويج” البريطانية الكلاسيكية لحفل التتويج في عام 1953.

في البرلمان ، شكر رئيس الوزراء بوريس جونسون هذا الأسبوع التفاني “الدؤوب” لإليزابيث الثانية ، التي لا تزال تتمتع بشعبية كبيرة.

بالنسبة لليوبيل ، تم سك العملات التذكارية وإصدار ثمانية طوابع تصورها في أوقات مختلفة خلال فترة حكمها. سيتم عرض صورته لفترة وجيزة على شاشات عملاقة في العديد من المدن في جميع أنحاء البلاد يوم الأحد ، بما في ذلك بيكاديللي ، لندن.

وسيجري يوم الاثنين إطلاق 42 طلقة تحية في وسط العاصمة.

أربعة أيام من الاحتفالات ، التي ينتظرها البريطانيون بفارغ الصبر ، مخطط لها في بداية يونيو. سيبدأون بـ “Trooping the Color” ، العرض الذي يحتفل رسميًا بعيده كل عام.

ومن المقرر أيضًا إقامة حفل موسيقي كبير بالإضافة إلى إعادة تشكيل تاريخية لـ70 عامًا من حكم الملكة التي مرت بأوقات وأزمات بلا توقف ، وآلاف وجبات الغداء الشعبية.

تحتفل إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على حكمها وتريد من كاميلا أن تصبح "ملكة القرين"
تحتفل إليزابيث الثانية بمرور 70 عامًا على حكمها وتريد من كاميلا أن تصبح “ملكة القرين”


تابع المزيد:

)) أثناء مشاركتها في حفل موسيقي..مقتل زوجة لاعب كرة قدم شهير برصاصة في رأسها -فيديو

)) الأول من نوعه.. السعودية تطلق موقعاً للتعافي من “إدمان الأفلام غير الأخلاقية” في المملكة

)) ناسا ترصد ظاهرة غريبة جداً في المريخ… وصور فضائية جديدة تظهر كائنات كونية لم تشاهد سابقاً (صور وفيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى