لايف ستايل

تعرف إلى “أمراض المكتب” وكيفية تجنب الوقوع فيها

كشفت الخبيرة الروسية الدكتورة غالينا رودتشينكوفا، بدراسة تمّ نشرها مؤخراً، عن أمراض المكتب ومايحيط بالعمل من وضع غير صحي يؤديان عادة إلى أمراض، وكيفية تجنبها وذلك باتباع قواعد بسيطة.

تعرف إلى “أمراض المكتب” أسبابها والوقاية منها

وتشير الدكتورة الروسية بدراستها إلى أن الأطعمة غير الصحية والعمل جلوسا والإجهاد وعدم وجود توازن بين العمل والراحة، يمكن أن يسبب مشكلات صحية مختلفة. وأول ما يتعرض له العاملون في المكاتب هي مشكلات في الجهاز العضلي الهيكلي “النظام الحركي”.

وأوضحت في درساتها إلى أنه  “وعندما يقضي الشخص فترة طويلة في وضعية الجلوس، عادة ما يشعر بالألم في الجزء العنقي من العمود الفقري، حيث يظهر الألم في اليد اليمنى، عند الشخص الأيمن وفي اليسرى عند الأعسر، وكذلك ألم في الظهر”.

ووفقا لها، يمكن أن تنسب الدوالي إلى أمراض “المكتب”وكلك ارتفاع ضغط الدم، البواسير. وغالبًا ما تصبح السمنة نتيجة لتناول الأطعمة غير الصحية في العمل.

وتقول، “التغذية غير الصحيحة، الوجبات السريعة، وعدم انتظام ساعات العمل، لا تساعد على تحسين الحالة الصحية للجسم، بل تؤدي إلى السمنة ومشكلات في الجهاز الهضمي”.

وتضيف، وقد يسبب قضاء فترة طويلة أمام الكمبيوتر مشكلات في العينين.

تجنب الأمراض المحيطة بالمكتب

تقول الخبيرة بدراستها حول تجنب ذلك: “هذه قواعد بسيطة، بيد أن الناس يهملونها عادة. فمثلا يجب إجراء تمارين دورية معينة للعينين. ويجب الاهتمام بالنظام الغذائي، وتجنب الوجبات السريعة.

ولمنع الإصابة بالدوالي والبواسير، ينبغي اخذ قسط من الراحة كل نصف ساعة، يمكن خلالها القيام ببعض التمارين الرياضية، أو التحرك، ويفضل خلالها الصعود إلى الطوابق الأعلى باستخدام السلالم وليس المصعد، ومن الأفضل تجنب القيام بعمل إضافي”.

وتضيف، ولكن إذا ظهرت مشكلات صحية فعلا، فمن الضروري استشارة  طبيب العائلة أو مراجعة النقطة الطبية التي تكون قريبة من مكان السكن.

أمراض المكتب
أمراض المكتب


تابع المزيد:

>> ماذا تعرف عن فقدان الشهية العصبي.. أسبابه وطرق العلاج منه

>> 4 فوائد مفيدة وتعزز العلاقات الاجتماعية في التعليق الإيجابي للآخرين

>> ما سر ذهاب حاسة الشم عند الإصابة بكورونا لدى البعض وبقائها عند آخرين.. علماء يجيبون

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى