أخبار العالم

امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي .. للمرة الأولى في السعودية

السديس يعين امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي

أعلنت السلطات السعودية، اليوم، للمرة الأولى في المملكة، تعيين امرأة  مساعد رئيس المسجد النبوي وفق ما نشره موقع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

السديس يعين امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي

بموجب القرار أصبحت الأستاذة الدكتورة فاطمة بنت عبد العزيز التويجري مساعداً للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي، وهي المرة الأولى التي يتم فيها يعين امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبد الرحمن السديس، أن تعيين التويجري مساعداً للرئيس العام للشؤون النسائية في المسجد النبوي، جاء نظيراً لجهودها في خدمة المسجد النبوي وزائريه، واصفاً القرار بأنه نقلة نوعية تحققها الهيئة في تمكين المرأة لخدمة زائرات المسجد النبوي.

امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي

من هي التويجري أول امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي

تحمل فاطمة التويجري بكالوريوس دراسات إسلامیة من جامعة الأمیرة نورة بنت عبد الرحمن، وماجستیر إدارة تربویة من جامعة الملك سعود، وسبق وتولت مناصب عدة، بينها أستاذ الإدارة التربویة بجامعة الإمام محمد بن سعود، وهي اليوم أول امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي.

من جانبه، أعربت التويجري عن تقديرها للتعيين في هذا المنصب في خدمة المسجد النبوي وقاصديه، لافتة إلى أن تتويج المرأة في مناصب قيادية هو تجسيد لجهود تمكين العنصر النسائي من المساهمة في تحقيق رؤية “السعودية 2030”.

امرأة مساعد رئيس المسجد النبوي


اقرأ المزيد:

)) بالفيديو|| مواطن خليجي يستنجد بسبب تعرضه للسحر.. “شفت الخيانة بعيني” .. طلّق زوجاته ليظفر بسيدة عربية لكنّ حل مالم يكن بالحسبان

)) مقيم أردني يتهم السعودية يجتاح تويتر.. وتفاصيل كاملة حول الوسم الذي أثار غضب السعوديين (صور وفيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى