ترينديات

الكشف عن الأعمال الفنية المرشحة لجوائز الأوسكار لعام 2022 – فيديو

كشفت أكاديمية “فنون وعلوم الصور المتحركة” الأمريكية عن الأفلام المرشحة لنيلجوائز الأوسكار لعام 2022 في دورتها الـ 94، والتي ستقام يوم الـ 27 من الشهر القادم على مسرح “دولبي” في مدينة لوس أنجليس الأمريكية.

جوائز الأوسكار لعام 2022

وتصدر فيلم “The Power of the Dog” “قوة الكلب” الذي يحكي قصة مُزارع مستبدّ يتمتّع بشخصية جذّابة يشن حرباً من الترهيب على زوجة شقيقه الجديدة وابنها المراهق إلى أن تخرج للعلن أسرار مخفيّة منذ زمن بعيد، جوائز هذا العام بحصوله على 12 ترشيحاً في معظم الفئات الرئيسية.

وكان الفيلم قد حصد حتى الآن 210 جوائز من أصل 265 ترشيحاً في مختلف موسم الجوائز السينمائية، ويبدو أنه الفيلم الأوفر حظاً حتى الآن لاقتناص جوائز الأوسكار.

وجاء الجزء الأول من فيلم “دوني” الذي تم تصوير أجزاء منه في صحراء ليوا الإماراتية، في المركز الثاني برصيد 10 ترشيحات، ويحكي قصة ابن عائلة نبيلة مكلفاً بحماية أهم الأصول وأكثرها حيوية في مجرتنا التي نعيش فيها.

ترشيحات أفضل ممثلة

كما وأعلنت أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة منذ قليل، إعلان ترشيحات الدورة 94 لحفل جوائز الأوسكار بواسطة الممثلة الأمريكية تريسي إليس روس والممثل الأمريكي ليزلي جوردان.

وتشهد قائمة هذا العام تصدر فيلم الويستيرن لشبكة “نتفلكس” قوة الكلب”  بـ12 ترشيحًا من ضمنهم أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل رجل ممثل في الحفلة السنوية.

وإذا فازت المخرجة جين كامبيون هذا العام عن فيلم خاصتها، ستكون ثاني مرة على التوالي تحصل امرأة على أوسـكار “أفضل مخرجة” من بعد كلوي زاو التي نالت الجائزة العام الماضي عن نوماندلاند.


تابع المزيد:

)) سامر المصري في وصلة طربية مع الفنان التركي مراد علمدار والكشف عن عمل درامي مشترك – فيديو

))بالفيديو|| من داخل الأزقة الشعبية التاريخية في طنجة المغربية كاميرا المراقبة توثق عملية اعتداء على فتاة

)) شاهد|| لحظة انقضاض نمر جاغوار على تمساح أسفل الماء وافتراسه.. دارت بينما معركة حامية الوطيس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى