عالم الحيوانات

بالفيديو|| سمكة تلوذ برجل يسبح هرباً من قرش هجم عليها لافتراسها

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثيراً الجدل حيث أنّه يوثق سمكة تلوذ برجل بحثاً عن الأمان وهرباً من سمكة قرش عملاقة تريد افتراسها.

سمكة تلوذ برجل هرباً من قرش

يظهر المقطع المصور الذي انتشر قبل عدة أسابيع وحصد الكثير من الانتشار والجدل، كيف يقوم قرش ضخم من نوع أبو مطرقة بالهجوم على أحد الرجال السابحين على الشاطئ وسط صراخ المتواجدين على الشاطئ وبعد التدقيق تبين أنّ القرش كان يحاول افتراس سمكة ولكنها لجأت للرجل لحمايتها من القرش.

وقد لقي المقطع المصور الكثير من الإثارة والتعليقات من قبل رواد مواقع التواصل، حيث يُلاحظ بشكل واضح أن السكان قد خدعوا بسبب حجم سمكة القرش الضخمة من نوع أبو مطرقة، التي انطلقت بسرعة كبيرة خلف سمكة صغيرة، واستغلت الأخيرة وجود الرجل لتبتعد عن المفترس، حيث صدم المفترس الضخم بوجود الرجل وتراجع مسرعا.

“من الطبيعي أن يصادف البشر قرش رأس المطرقة في المياه الضحلة، لأنه المكان الذي تعيش فيه عادة. لن أصنف رأس المطرقة على أنها خطر على البشر وسأضع بالتأكيد معدل هجومها على أنه نادر للغاية”.

والجدير بالذكر ووفقاً لتقارير أممية فإنّه لم يتم تسجيل حلات اعتداء من قبل قرش أبو مطرقة على البشر إلا 16 حالة فقط وذلك منذ عام 1900، منها حالة وفاة واحدة، وفقاً لما نشرته صحيفة “نيوزويك” على موقعها الرسمي.


تابع أيضا:

))بالفيديو|| بهدف إنقاذ كلب.. سيدة روسية تخلع ملابسها وترمي بنفسها ببحيرة متجمدة

)) شاهد|| لحظة انقضاض نمر جاغوار على تمساح أسفل الماء وافتراسه.. دارت بينما معركة حامية الوطيس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى