أخبار العالم

بالفيديو|| إعصار باتسيراي يحصد أرواح أكثر من 100 شخص في مدغشقر .. دمّر مدن بأكملها والأمم المتحدة تناشد

قالت وكالة الإغاثة من الكوارث التابعة لدولة مدغشقر، إن عدد ضحايا إعصار باتسيراي ارتفع إلى 111 قتيلا، ووفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية عن رويترز ، أوضحت الوكالة الحكومية، أن 87 من القتلى سقطوا في منطقة واحدة هي منطقة إيكونجو في جنوب شرق مدغشقر.

إعصار باتسيراي المدمر في مدغشقر

كما أعلن الصليب الأحمر الفرنسي، مصرع 21 شخصا ونزوح الآلاف، جراء الإعصار المداري باتسيراي الذي ضرب مدغشقر السبت الماضي، وفي وقت سابق، أعلن الصليب الأحمر الفرنسي، وفاة 21 شخصا، وتضرر 70300 آخرين، ونزوح فعلي لأكثر من 130 ألف شخص جراء الإعصار المداري الذي ضرب مدغشقر مساء السبت الماضي

ونقلت صحيفة مدغشقر تريبون عن مكتب إدارة المخاطر والكوارث في الجزيرة أن عدد الضحايا ارتفع من 21 الاثنين الماضي إلى 35، وبحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

فقد ضرب الإعصار أولا منطقة ساحلية زراعية من مدغشقر تمتد على طول 150 كلم، وذات كثافة سكانية منخفضة، قبل أن يتجه غربا إلى داخل البلاد، مسببا فيضانات في الأنهار والتي دمرت حقول الأرز، خزان مدغشقر في وسط البلاد

وأفادت المنظمة الدولية بأن الإعصار دمر أسقف مئات المدارس والمراكز الصحية والمرافق العامة بكوارث كبيرة عمّت المنطقة وأثارت رعب وخوف الأهالي وسط العجز السلطات عن شدة وقوة الإعصار.

ويشار إلى  أن باتسيراي هو ثاني إعصار مدمر يضرب مدغشقر خلال أسبوعين، بعد الإعصار آنا الذي تسبب في مقتل 55 شخصا وتشريد 130 ألف شخص في مناطق مختلفة من البلاد

إعصار باتسيراي الأقوى منذ سنوات

بحسب إحصائيات أممية فإنّ هذا الإعصار يعتبر أقوى إعصار استوائي يضرب مدغشقر منذ إعصار إيناو في عام 2017 وأقوى إعصار مداري في جميع أنحاء العالم في عام 2022 حتى الآن، والثاني من الأعاصير المدارية التي تؤثر على مدغشقر في موسم 2021-22 جنوب غرب المحيط الهندي.

وهو الاضطراب المداري الثاني، وأول إعصار استوائي شديد في الموسم، تشكل إعصار باتسيراي من اضطراب استوائي لوحظ لأول مرة في 24 يناير 2022.

تقلبت شدته وأصبح عاصفة استوائية معتدلة في 27 يناير، وبعد ذلك اشتد بشكل غير متوقع إلى إعصار استوائي شديد.

كما وناشدت الأمم المتحدة إلى الاستعداد لجهود الإغاثة لما بعد العاصفة.

وصلت العاصفة إلى اليابسة في البلاد في وقت مبكر من يوم 5 فبراير، مما تسبب في آثار شديدة وتعطيل الطاقة والاتصالات بشكل كبير في جميع أنحاء المناطق المتضررة.

حيث تم تدمير العديد من المدن بالمنطقة التي جرى فيها الإعصار مع انعدام للحياة الاجتماعية والخدمات بشكل تام.


اقرأ أيضا:

بالفيديو|| السعودية تحبط محاولتين لتهريب أكثر من مليوني و400 ألف حبة كبتاغون وتعتقل 3 أشخاص خلال العملية

اقرأ أيضا:

بالفيديو|| حريق ضخم في مبنى بأمريكا و عشرات الضحايا والمصابين بانجراف التربة في كولومبيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى