صحة و جمال

فاكهة “الباشن فروت” تنتشر بالأسواق العربية وهذه أسعارها وفوائدها

انتشرت مؤخراُ فاكهة جديدة تدعى “الباشن فروت” وذلك بالأسواق العربية ، كالسوق المصري، وبشكل واسع ولها شعبية فريدة، ومنه سنتحدث عنها وأماكن زراعتها وكذلك الفوائد التي تصيب الجسم بعد تناولها.

ماذا تعرف عن الباشن فروت

هي فاكهة أرجوانية غريبة ذات خصائص غذائية صحية ومجموعة من الفوائد الصحية.

تُعرف باسم باشرن فلورا وبالإنكلزيية ” Passiflora “، تنمو في المناخات الدافئة، بما في ذلك أمريكا الجنوبية وأستراليا وجنوب إفريقيا والهند.

تحتوي هذه الفاكهة على لب ناعم والكثير من البذور داخل قشرة صلبة، يمكن للناس أن يأكلوا البذور واللب، أو عصيرها، أو إضافتها إلى عصائر ثامية.

اكتسبت هذه الفاكهة مؤخرًا الكثير من الاهتمام لأنها مصدر غني بمضادات الأكسدة القوية ولها أيضًا العديد من الفوائد الصحية أخرى، بحسب مانشرت المواقع الصحية.

أسعار الفاكهة الفريدة

ويصل سعر الكيلو من هذه الفاكهة نحو 326 جنيه مصري بالسوق المصرية ومايوازيها ببقية الأسواق مع اختلافات بسيطة للغاية.

و بحسب ما يعرضها عدد من المتاجر الكبرى في القاهرة، وغلو سعرها يرجع إلى كونها نادرة وتتميز بالعديد من الفوائد الصحة، فضلا عن مذاق طعمها اللذيذ والجميل.

-فوائدها:

  • غنية بمضادات الأكسدة
    غنية بمضادات الأكسدة، وهي مركبات تساعد على التخلص من الجذور الحرة الضارة في الجسم. وتلعب مضادات الأكسدة دورًا حيويًا في الحفاظ على صحة أجهزة الجسم، وتعمل على تحسين تدفق الدم، وتحديداً إلى الدماغ والجهاز العصبي.كما أنها تقلل الإجهاد الخلوي وتقلل من الالتهابات في الجسم، وكلاهما له صلة بأمراض، مثل أمراض القلب ومرض الزهايمر.
  •  مصدر جيد للألياف
    تحتوي فاكهة الباشن فروت على الكثير من الألياف الغذائية، فهي تساعد في تنظيم الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة الأمعاء، وتمنع الإمساك واضطرابات الأمعاء.
  •  تخفض نسبة السكر في الدم
    هي فاكهة استوائية ذات قيمة منخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنها لا تسبب زيادة حادة في نسبة السكر في الدم بعد تناوله، مما يجعله خيارًا جيدًا لمرضى السكري.
  •  مقاومة للأنسولين
    لها قيمة منخفضة على مؤشر السكر، مما يجعلها خيارًا جيدًا لمرضى السكري. وتبين بعض الأبحاث إلى أن مركبًا موجودًا في بذور هذه الفاكهة يحسن من الأنسولين، ويساعد تحسينه في تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري الضار.
  •   تقوي جهاز المناعة
    غنية بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة وتبعاتها.
  •  تدعم صحة القلب
    تعتبر فاكهة الباشن فروت مليئة بالبوتاسيوم الصحي للقلب، وهي منخفضة أيضًا في الصوديوم والكثير من الأشياء الصحية الأخرى.


تابع المزيد:

>> تعرف إلى أسباب الكوابيس لدى الصغار وكيفية الخلاص منها

>>  كيفية تحميص بذور اليقطين وحفظها في المنزل بطرق بسيطة

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى