أخبار العالم

“الأخدود العلوي” وعواصف عاتية تصيب مصر..وخبراء ينصحون باتخاذ هذه الإجراءات

شهدت أغلب محافظات مصر تعرضها لموجة من الطقس السيئ تمثلت في رياح شديدة في بعضها وسقوط أمطار على بعدة أقاليم، مع استمرار ظاهرة الأخدود العلوي منذ أيام إلى الآن مع تحذيرات من قبل خبراء للأهالي.

ظاهرة “الأخدود العلوي” الجوية تصيب مصر

تعرضت بعض المحافظات الساحلية منها الإسكندرية وبورسعيد والسويس في مصر  للرياح والأمطار الخفيفة إلى المتوسطة بينما كانت أكثر قوة نسبيا في جنوب سيناء مع ظهور البرق والرعد، وشدّة بالرياح والعواصف ببعض الأماكن.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى صباح يوم الأحد 20 فبراير، بسبب ظاهرة جوية تضرب البلاد تسمى بـ”الأخدود العلوي”.

وأضاقت أن “الأخدود العلوي” هو امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ويكون مصاحب دائما لحالات عدم الاستقرار في الطقس.

وبحسب وسائل الإعلام المصرية فإنّ خبراء حذّروا الأهالي من الأوضاع الحالية مع تقديم العديد من النصائح وضرورة اتخذا هذه الاجراءات:

  •  أثناء المطر قد تصبح الطرق والأرصفة منزلقة للغاية، فعليك المشي بعناية للتجنب السقوط أو التعرض لأي إصابة
  • ارتداء الأحذية المقاومة للانزلاق؛ مثل البوت الطويل المخصص لأجواء المطر وهو مصنوع من مادة بلاستيكية ويسمى ران بوت وبوت الفروسية أو هاف أنكل بوت، تكون مناسبة للوضع الحالي.
  •  ارتداء الملابس الثقيلة؛ مثل الجاكت المنتفخ pump أو المعاطف الجلدية  والجوارب والقفازات السميكة وغطاء للأذنين
  • اترداء مانطو المطر في أغراضك، وهو أحد أخف أنواع الجواكت، يأتي مصنوعًا عادةً من النايلون أو البوليستر، ووظيفته الوحيدة هو حماية ملابسك من ماء المطر وليس تأمين الدفء لك.
  • تجنب التواجد تحت الأماكن الآتية: “اللوحات الإعلانية، بجانب أعمدة الإنارة، أو أكشاك الكهرباء، أو أسفل البلكونات القديمة، أو في الجراجات السفلية، أو أماكن احتمال سقوط الأشجار” أو الأماكن التي تكون سبباً بسقوط أشياء على الأشخاص في حال اشتداد الهواء.


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| مقتل وفقدان العديد من الأشخاص بسبب العاصفة يونيس التي تجتاح أوروبا ومشهد لرجل يطير

)) وباء عالمي قريب.. الملياردير الشهير بيل غيتس يعلن عن توقع جديد

)) لأول مرة.. إثيوبيا تبدأ بانتاج الكهرباء من سد النهضة بحضور آبي أحمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى