صحة و جمال

التغذية النفسية وعلاقتها بالأكل المستمر وزيادة الوزن

أفضل دواء للسيطرة على الرغبة الشديدة بتناول الطعام هو أن تقرير وتعي قرارك، ومنه سنتحدث عن التغذية النفسية وعلاقتها بزيادة الوزن.

التغذية النفسية

“ليس الجوع. ما أشعر به هو القلق “، وهو مظهر متكرر بين المرضى الذين يعانون من مشاكل زيادة الوزن.

كلنا يحتوي على رغبات لإرضاء مبرر إلى حد ما.

 حيث تنتهي كل بقايا الاستياء أو الإحباط من العمل ، والعاطفي ، والعائلي ، والحزن الذي يعلق في اللاوعي، ويقودنا إلى الطعام ومنه علينا معرفة معنى التغذية النفسية.

وهذا الحمل الزائد الواعي أو اللاواعي من عدم الرضا ، في بعض الأحيان يتم تعويضهم بأنشطة متنوعة والبعض الآخر نغرقهم في “احتفالية التغذية”.

هناك نوعان من الميول الغريزية ، محددة جيدا من قبل المرضى أنفسهم.

يميل المرء إلى “الذهاب أكثر للحلويات” “بما في ذلك المعجنات والخبز” ؛ إعلان آخر يقول “أذهب أكثر مالحة” (بما في ذلك رقائق البطاطس والنقانق).

هناك مجموعة أخرى أسميها جميع التضاريس وتعرف نفسها على أنها “كل شيء يناسبني”. يوجد داخل كل قطاع خصائص انتقائية معينة (شوكولاتة ، أرز ، جبن …). كل ما يتعلق بكيمياء الدماغ.

لدينا جميعًا أذواقنا المنطقية ومجالات مشتركة في عالم الغذاء والدواء ومتعة البشرية.

في معظم الأحيان تكون اضطرابات الأكل الوسيطة ، وهي مدرجة في النطاق الواسع الذي يتراوح من فقدان الشهية والشره المرضي ، الذي لا يكون أصله متقلبًا ، ولكنه مشروط بالتغيرات الكيميائية الحيوية في الدماغ (الهرمونات العصبية) ، ضحلة ولكنها مزعجة.

من الواضح أن أحد الموضوعات هو الرغبة والآخر لتحقيقه. بين الحالتين ، هناك القرار الذي يجب علينا معرفته وهذا يعتبر أساس مايطلق عليه الخبراء “التغذية النفسية”

 هذا هو الموقف الأساسي للتطور ، في مواجهة الدافع لتناول الطعام بطريقة غير لائقة ؛ على سبيل المثال ، بعد تناول الطعام جيدًا ، نعود إلى المنزل ويمتد الذراع إلى الثلاجة ، والخبز ، والشوكولاتة.

سيكون الفعل الخامس من وجهة خبراء التغذية هو الاستمرار ، والفعل السادس للتحكم والفعل السابع للتعويض، عندما نذهب بعيدًا. دون أن يطغى عليها ، ولكن مع التناسق ، فعل لكل يوم من أيام الأسبوع.

التغذية النفسية وعلاقتها بالأكل المستمر وزيادة الوزن
التغذية النفسية وعلاقتها بالأكل المستمر وزيادة الوزن


تابع المزيد:

>> تعرف إلى أسباب الكوابيس لدى الصغار وكيفية الخلاص منها

>>  كيفية تحميص بذور اليقطين وحفظها في المنزل بطرق بسيطة

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى