طرائف وغرائب

فرنسي أراد منع أطفاله من اللعب بألعاب الانترنت فتسبب بكارثة لمنطقته والقضاء حكم عليه بغرامة باهظة وسجن

تسبب أب فرنسي في انقطاع الإنترنت عن مدينة ميسانج جنوب غربي فرنسا لمدة 3 ساعات، أثناء محاولته منع أولاده من استخدام الإنترنت، ليتم الحكم عليه بالسجن ودفع غرامة باهظة

وتم اكتشاف الأمر عندما واجه سكان ميسانج وبلدة مجاورة في جنوب غربي فرنسا انقطاعا في الإنترنت وإشارة الهاتف بدءا من منتصف الليل وحتى 3 صباحا، وفقاُ لوسائل الإعلام المحلية.

العقوبة التي تنتظر الأب الفرنسي

وبحسب المعلومات أن أحد السكان عمد إلى استخدام جهاز تشويش متعدد الموجات لمنع أطفاله من استخدام الإنترنت، لكنه يواجه غرامة قدرها 30 ألف يورو وعقوبة بالسجن لمدة تبلغ 6 أشهر بعد إدانته بالتسبب في الانقطاع الجماعي للإنترنت.

وعلم السكان بالأمر عندما تم تنبيه مشغل هاتف أحد السكان وتوقف أحد الهوائيات الخاصة به عن العمل في ميسانج، حينها توجّه أحد الفنيين من الوكالة الوطنية للترددات “المعنية بتشغيل الهواتف المحمولة في فرنسا” إلى الموقع حاملا المعدات اللازمة للكشف عن مصدر الاضطراب.

موجات “معادية”
وعندما اقترب من المكان اكتشف موجات “معادية” قادمة من أحد المنازل، حيث تبيّن أن صاحب ذلك المنزل استخدم جهاز تشويش لمنع أطفاله من استخدام الإنترنت في وقت متأخر من الليل.

اعتقد أنه يحظر الواي فاي عن منزله فقط

ويبيّن التقرير أن الوالد كان يعتقد أنه كان يحظر فقط شبكة “واي فاي” (WiFi) وإشارة الهاتف عن منزله، على الرغم من أن الوكالة الوطنية للترددات حذرت من أن هذه الأجهزة غالبا ما يكون لها تأثير “واسع النطاق” أكثر مما يعلن عنه البائعون بالعادة.

وبحسب التقرير، تعمل هذه الأجهزة عن طريق إرسال إشارة قوية على التردد نفسه مثل الهاتف أو مشغل “واي فاي”، مما يمنع الأجهزة من استقبال الإشارة المراد العمل عليها.

وقال تقرير نُشر على موقع الوكالة الوطنية للترددات إن أطفال هذا الرجل المشتبه فيه “أصبحوا مدمنين على الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الأخرى” منذ الإغلاق المفروض أثناء جائحة كورونا العالمية.

وقرر الأب استخدام جهاز التشويش باعتباره الحل الأنسب لوضع حد لهذه التجاوزات، لكنه لم يتوقع بأنّ يحصل هذا له وتكون عقوبته مغلّظة بهذا الشكل وتكون النتيجة كارثية هكذا.

فرنسي أراد منع أطفاله من اللعب بألعاب الانترنت فتسبب بكارثة لمنطقته والقضاء حكم عليه بغرامة باهظة وسجن
فرنسي أراد منع أطفاله من اللعب بألعاب الانترنت فتسبب بكارثة لمنطقته والقضاء حكم عليه بغرامة باهظة وسجن


تابع المزيد:

))  “الأخدود العلوي” وعواصف عاتية تصيب مصر..وخبراء ينصحون باتخاذ هذه الإجراءات

)) وباء عالمي قريب.. الملياردير الشهير بيل غيتس يعلن عن توقع جديد

)) لأول مرة.. إثيوبيا تبدأ بانتاج الكهرباء من سد النهضة بحضور آبي أحمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى