منوعات

5 نصائح في تجهيز المنزل لاستقبال شهر رمضان وزيادة الروحانية فيه

سنتحدث عن نصائح في استقبال شهر رمضان حيث نقوم كل عام بشراء الأطعمة وتخزن المكسرات، واللحوم والاسماك، بالإضافة إلى شراء زينة جديدة لتزين المنزل بأكمله، وفي وسط كل ذلك يتوه الغرض الأساسي من الشهر الكريم وسط كل هذه التجهيزات،وهنا سنورد بعض من الأفكار التي يمكننا تجربتها مع عائلتنا في رمضان لتشجيع أفراد الأسرة على معرفة دينهم خاصة الأطفال وزيادة الروحاية بالأسرة ومنزلنا.

5 نصائح في استقبال شهر رمضان

تحدى قراءة القرآن الكريم
إلى جانب الثواب الذي سوف تحصل عليه العائلة بأكملها، إلا أن قراءة القرآن تساعد على تنشيط اللغة، واكتشاف المعالم الجمالية الربانية فيه، فيمكن تخصيص وقت للقراءة وذلك قبل صلاة كل فرد أو قبل أذان الفجر، مع وضع جوائز للطفل الذي يقرأ قدر أكبر لتشجيعه.

تحدي قصص الأنبياء
يمكننا الطلب من كل فرد بالعائلة قراءة إحدى قصص الأنبياء وكيف وصفها الله في كتابه العزيز، وقصها على الأسرة بطريقة مشوقة وشاملة، لن يعلمهم هذا الأمر عن الأنبياء فحسب، بل سيعلمهم مهارات قيمة في التحضير والعرض والتواصل.

إقامة الصلاة
نعلم جميعًا أهمية صلاة الجماعة في المسجد ولكن تخيل قيمة ذلك داخل عائلتك، من خلال الصلاة معًا فإننا نبني الحب والثقة والأمن داخل الأسرة.

تعويد أفراد الأسرة على العطاء

عند الاستعداد لرمضان، يمكننا طلب من أطفالك فرز ملابسهم وألعابهم واختيار مجموعة للتبرع بها للفقراء، أو مشاركة طبق من نفس طعامك مع الجيران أو دعوتهم لتناول الطعام سويا.

تجهيز البطاقات الرمضانية
ياستطاعتنا تجهيز بعض من البطاقات الرمضانية للتهنئة بقدوم الشهر رمضان الكريم للأهل والأصدقاء وذلك بصنعها أنفسنا وأولادنا وبعض الكلمات الخارجة من القلب بدلا من الرسائل الجاهزة على مواقع التواصل الاجتماعي.

استقبال شهر رمضان
استقبال شهر رمضان


تابع المزيد:

))تطاير للمارة وارتفاع مخيف للأمواج.. مشاهد مروعة من بريطانيا وتحذيرات من القادم

)) تعرف إلى أول أيام رمضان 2022 بجميع الدول العربية وفقاً لمختصين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى