صحة و جمال

أبرزها قلة النوم.. 4 أخطاء شائعة يرتكبها متبعي ريجيم الكيتو

نشر موقع “تايم أوف تايمز” مقالاً تناول فيه الحديث عن أخطاء شائعة يقوم به الناس عندما يطبقو ريجيم الكيتو والذي لقي مؤخراص الكثير من الانتشار والاهتمام لأهميته وجدواه الحقيقي في إنقاص الوزن رغم تناول الأطعمة المختلفة.

4 نصائح بتجنب 4 أخطاء يرتكبها متبعي ريجيم الكيتو

إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي
الطريقة الصحيحة للدخول في أي نظام غذائي هي أن تبدأ ببطء، يعد التغيير التدريجي لروتينك اليومي بدلاً من التحول الجذري بين عشية وضحاها طريقة مثالية لتجنب المأزق والحفاظ على التنسيق، ويمكن أن يساعدك على الالتزام بنظامك الغذائي الجديد لفترة أطول وتحقيق الهدف المتمثل في فقدان الوزن بشكل أسرع، وتخلص من الكربوهيدرات من النظام الغذائي بكميات أقل واستبدلها بالدهون الصحية، وسوف يمنح جسمك وقتًا للتكيف مع المستوى المنخفض من الكربوهيدرات.

قلة شرب الماء
يمكن أن يؤدي تضمين المزيد من الدهون والكربوهيدرات المنخفضة في النظام الغذائي إلى إصابتك بالجفاف، وهي مشكلة شائعة في نظام كيتو الغذائي، ويمكن أن يجعلك نقص الماء في نظامك الغذائي تشعر بالجوع والإمساك، ويساعدك تناول كمية كافية من الماء على التمييز بين الجوع والعطش، كما أنه يساعد على طرد السموم من الجسم ويسهل حركة أمعاء الجسم، لذلك يجب تناول ما لا يقل عن 2-3 لترات من الماء يوميًا عند اتباع هذا النظام الغذائي.

4 نصائح بتجنب 4 أخطاء يرتكبها متبعي ريجيم الكيتو
4 نصائح بتجنب 4 أخطاء يرتكبها متبعي ريجيم الكيتو

عدم توازن المغذيات
يتكون نظام كيتو الغذائي التقليدي من 5-10٪ من الكربوهيدرات و10-20٪ من البروتين و 70-80٪ من الدهون، إذا كانت الأجزاء غير صحيحة، فقد لا تدخل مرحلة الكيتوزية، وهي عندما يبدأ الجسم في حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، ويعد الوصول إلى الحالة الكيتونية أمرًا حيويًا لحرق الدهون المخزنة في الجسم وفقدان الوزن، قد يؤدي التحميل على البروتين أو الخوف الشديد من تناول الدهون إلى اختلال التوازن وقد لا تجني فوائد نظام كيتو الغذائي.

قلة النوم
الحصول على قسط واف من النوم يوميا يساعد على تجديد نشاط جسمك وتسريع عملية التمثيل الغذائي، وكلا العاملين ضروريان لفقدان الوزن بسرعة فائقة، وبدون نوم كافٍ، يشعر جسمك بالتعب والأرق.

أضف إلى ذلك يمكن أن يجعل التعب أيضًا الأكل كثيرًا في اليوم ويؤدي إلى تقلبات مزاجية، مع محاولة النوم من سبع إلى ثماني ساعات يوميًا لإنقاص الوزن والحفاظ على الصحة والعافية.

4 نصائح بتجنب 4 أخطاء يرتكبها متبعي ريجيم الكيتو
4 نصائح بتجنب 4 أخطاء يرتكبها متبعي ريجيم الكيتو


تابع المزيد:

>>تعرف إلى ريجيم البطاطا وكيف يساعد في فقدان الوزن بشكل مذهل

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى