عالم الحيوانات

شاهد: مواجهة مع سمكة قرش قاتلة ضخمة .. تنتهي بجائزة “أفضل صورة”

انتهت مواجهة مصور فوتوغرافي مع سمكة قرش قاتلة ضخمة يبلغ طولها 3.5 أمتار في جنوب أستراليا ‏بالفوز بجائزة “أفضل مصور تحت الماء لعام 2022″، وهو بريطاني.

سمكة قرش قاتلة ضخمة وأجمل صورة

ونشر المصور، ماتي سميث، صورة مواجهته لسمكة القرش عبر حسابه على موقع “إنستغرام”، لتحظى بإعجاب العديد من متابعيه.

وبدوره وفي تفاصيل الحصول على هذه الصورة التي أصبحت “أجمل صورة” وربحت بمسابقة فقد أشار سميث في تصريحات لـ موقع “CNN” إلى أنه التقطها بواسطة تقنية “Over Under Photography”، والتي تسمح بالتقاط صورة نصفها فوق سطح الماء ونصفها تحت المياه بشكل مذهل.

ولكي يحمي نفسه من أي هجمة مفاجئة من سمكة قرش قاتلة ضخمة أثناء اقترابه منها، فقد صمم عمودا خاصا من الكربون والألمنيوم ساعده على تركيب كاميرته من أجل وضعها في الماء، وتم تشغيلها بواسطة تقنيات حديثة تقول على التشغل عن بعد .

وأكد المصور  البريطاني، ماتي سميث أن ما ساعده على أخذ الصورة بهذا الشكل المذهل، هو أن سمكة القرش كانت هادئة تماما، وكانت تظهر سلوكا فضوليا وغير عدواني، على عكس أسماك القرش الأخرى التي كانت متواجدة في المكان، وتظهر القليل من السلوك العدواني المخيف.

في حين أوضح أنّ سلوك سمكة القرش شجع رغبته في تقديم فكرة مغايرة لسمكة القرش المخيفة، وهو ما جعل معظم الناس يعقتدون أن الصورة تبدو لطيفة بطريقة مضحكة، وهي مهمة صعبة بالنسبة إلى سمكة قرش قاتلة ضخمة”، وفقاً لزعمه.

ووصف المصور ماتي سميث سمكة القرش البيضاء الكبيرة هذه صاحبة الصورة بأنها “الشريرة المحبوبة” وأخذت وسائل التواصل الاجتماعي هذا الوصف واستخدمته في كتابة المقال الخاص بهذه الصورة وحصولها على المرتبة بالأولى بالمسابقة.


تابع المزيد:

)) رجل المرج الخارق “بركة المصري”.. يرفع خزانة كبيرة بأسنانه وحريّف لعبة “نبوت” – فيديو

)) تنبؤ غير مستحب اليوم 22_2_2022 للعرافة البغارية العمياء بابا فانغا تعرف إليه

)) شاهد|| لحظة مرعبة لتمساح وهو يلتهم رجلاً كان يستحم بــ نهر إندونيسي وأصدقاؤه يحاولون إنقاذه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى