ترينديات

شاهد: رجل طائر بالسماء يدعو الناس لافتتاح “أجمل مبنى على وجه الأرض” في الإمارات العربية .. متحف المستقبل

فاجأ “رجل طائر” في سماء دبي، الأهالي بعموم البلاد، قادماً من موقع متحف المستقبل وسط المدينة الإماراتية، ليوزع تذاكر مجانية على السكان والزوار وطلبة المدارس لزيارة “أجمل مبنى في العالم”.

متحف المستقبل “أجمل مبنى بالعالم

يهدف المتحف من خلال تقديم تلك التذاكر إلى تحفيز مخيلة مختلف فئات المجتمع من كبار وأطفال، وتمكينهم من رسم تصورات مستقبل مجتمعات الغد الذكية.

وجال البريطاني ريتشارد براوننغ، المعروف بلقب “الرجل الطائر” وهو مصمم البذلة الطائرة ومؤسس شركة Gravity Industries Ltd، في سماء دبي منفذا مجموعة من العروض الجوية خلال تحليقه، مرتدياً حلّة الطيران الفردي التي صممها واشتهر من خلالها عالمياً، والمكوّنة من 5 محرّكات نفّاثة توربينية مصغّرة تولّد حتى 1,050 حصانا بقوّة تصل حتى 120 ألف دورة في الدقيقة.

 

 

متحف المستقبل.. مختبر عالمي للابتكار
إذ يضم مختبراتٍ للابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل، بالإضافة إلى مختبرات خاصة لاختبار الأفكار.

ويلاحظ المارة كلمات متحف المستقبل المزخرفة والمكتوبة باللغة العربية في كل مرة يقتربون منه! الكلمات المكتوبة على متحف المستقبل هي 3 اقتباسات للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهي:

“لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين”.. “المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم”.. “سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار”.

اليوم الافتتاح العظيم

ويار إلى أنّ متحف المستقبل في دبي يفتتح أبوابه اليوم ليجسد ثقافة استشراف المستقبل التي جعلت من دولة الإمارات من أفضل دول العالم تقدماً خلال 50 عاماً..
شاهدوا البث المباشر لافتتاح متحف المستقبل اليوم على الساعة 7:10 مساءً (+4 بتوقيت غرينتش) على قناة @MOTF على “يوتيوب” من خلال الرابط التالي:

 


تابع المزيد:

)) بمناسبة يوم التأسيس.. تقرير عن السعودية ويكشف الاسم السابق للمملكة قبل تحويله لـ “الرياض” – فيديو

)) تنبؤ غير مستحب اليوم 22_2_2022 للعرافة البغارية العمياء بابا فانغا تعرف إليه

)) شاهد|| لحظة مرعبة لتمساح وهو يلتهم رجلاً كان يستحم بــ نهر إندونيسي وأصدقاؤه يحاولون إنقاذه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى