منوعات

وزارة الحج في السعودية تعلن عن قرارات جديدة بما يخص عمرة المضيف

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية،أمس الثلاثاء، اليوم قراراً بإلغاء تأشيرة “عمرة المضيف”، التي كان مقررا أن تفتح المجال أمام المواطنين والمقيمين لاستضافة معتمرين من خارج السعودية.

إلقاء تأشيرة عمرة المضيف

وفي الفتاصيل فقد أصدرت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية بياناً جاء فيه أنه في حال وجود أي مستجدات سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية، وفقا لما نقلته صحيفة “عكاظ” الرسمية بالبلاد.

كما نقلت الصحيفة الحكومية أن منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية أكدت أيضا أنه لا يمكن إصدار “تأشيرة عمرة مضـيف” من خلالها.

وأكدت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق، أن “تأشيرة عمرة مضيف” تخضع لوضع المعايير والاشتراطات المنظمة لها، وذكرت أنه لم يتم العمل بها ولا يوجد وقت محدد لتفعيلها، وفي حال تفعيلها سيتم الإعلان عنها في مختلف منصات وزارة الحج والعمرة في حينه.

وحددت الوزارة، يوم الخميس الماضي، فئتين فقط من غير السعوديين، يسمح لهما بأداء مناسك فريضة الحج هذا العام.

وبحسب بيان الوزارة أنّه  لا يمكن تأدية مناسك الحج إلا لمن يحمل تأشيرة مخصصة لذلك أو يقيم بإقامة نظامية داخل السعودية، وهو ما يعني عدم إمكانية حاملي تأشيرة الزيارة، أو تأشيرة الأعمال، التقدم للحصول على تصريح أداء مناسك الحج هذا العام.

والجدير بالذكر أنّ وكيل الوزارة السعودي “عبدالعزيز وزان” كشف بوقت سابق لوسائل الإعلام أن مشروع تأشيرة “عمرة المضـيف” يهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة 3 إلى 5 معتمرين، على أن تصدر التأشيرات على السجل المدني بالنسبة للمواطن، والإقامة بالنسبة للمقيم.

وزارة الحج في السعودية تعلن عن قرارات جديدة بما يخص عمرة المضيف
وزارة الحج في السعودية تعلن عن قرارات جديدة بما يخص عمرة المضيف


اقرأ أيضا:

5 نصائح في تجهيز المنزل لاستقبال شهر رمضان وزيادة الروحانية فيه

اقرأ أيضا:

وزارة الحج تصدر قراراً حول زيارة قبر النبي محمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى