منوعات

بالفيديو|| طريقة الأوكرانيين في كشف الجنود الروس “المتنكرين”

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوثّق كيفية تفريق الأوكرانيين بين السُكّان الأصليين والجنود الروس الذين يتحدثون اللغة الأوكرانية خلال المعركة الدائرة.

الجنود الروس وكيفية كشفهم

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل للصحفي الاستقصائي البلغاري، كريستو غروزيف، مقطع فيديو مصوّر لمواطن أوكراني يقترب من الجنود الروس ويخبرهم أن يقولوا كلمة “palyanitsa”، والكلمة لنوع من الخبز يعرفه الأوكرانيون جيداً ولايتقنه الروس.

وقال غروزيف: “أوكراني يقترب من جنود مجهولين ويصرخ فيهم ويقول “بالانيتسا”، بعد أن أدرك أنهم روس، أخبرهم أنهم لا يستطيعون إخباره بعدم تصوير بالفيديو، كما يسمح له الدستور الأوكراني بذلك”.

ويقول المواطن الأوكراني في الفيديو: “أنا لا أفهم من هو.. المجد لأوكرانيا!، لا يجيب، قل “بالانيتسيا”، ويردّ عليه الجندي الروسي بـ”لا تصوّر”، فيغضب المواطن الأوكراني: “لماذا لا أستطيع التصوير؟، من قال لك لا أستطيع التصوير؟ يسمح لي الدستور الأوكراني بالتصوير، أنا في منزلي فلماذا لا أستطيع التصوير؟ انظر، أريد تصوير أشجار الحديقة”.

و”البالانيتسا” هو خبز يصنعه الأوكرانيون لاستقبال الضيوف، ونطقه يختلف عن النطق الروسي له، ولا يستطيعون الروس نطقها إلا بالخلط بين الأحرف وبعضها البعض، وتغيير بعض اللكنات ومخارج الحروف وصوت اللغة.

 


تابع المزيد:

))ألينا كاباييفا.. عشقها فتحولت من لاعبة جمباز إلى المرأة الأكثر نفوذاً في روسيا.. عشيقة بوتين السرية

)) تعرف إلى”عقيدة مونرو” الأمريكية وصلتها بالحرب الروسية الأوكرانية

)) شاهد|| كأنه قنبلة نووية صغيرة.. فيديو لانفجار هائل ضرب العاصمة كييف مع سقوط أول مدينة أوكرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى