منوعات

“ثلاثة أرباع سكان مصر جاؤوا من زيجات حرام”.. ضجة عارمة بسبب تصريح داعية على قناة تلفزيونية

أثار تصريح لداعية مصري، ببنرامج تلفزيونية على محطة تلفزونية عربية ضجة واسعة وذلك من خلال استضافته من قبل الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج “يحدث في مصر” على قناة، تحدث فيه عن زيجات حرام في مصر والمخالفات الشرعية فيه.

ثلاث أربعا سكان مصر زيجات حرام

وأصدرت نقابة الإعلاميين المصرية مذكرة باستدعاء الإعلامي عامر لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني واستمراره في ارتكاب المخالفات المهنية إما بالاتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل وإهانة للشعب المصري بشكل عام.

وأشار متحدث باسم نقابة الإعلاميين، بأن الأمر نفسه حدث مع الدكتور مبروك عطية الذي نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة وواقعنا الذي نعيشه.

كما أكدت نقابة الإعلاميين كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم، مشددة أنها لن تسمح بتوجيه أي إهانة لأي شخص يقطن في مصر.

"ثلاثة أرباع سكان مصر جاؤوا من زيجات حرام".. ضجة عارمة بسبب تصريح داعية على قناة تلفزيونية
“ثلاثة أرباع سكان مصر جاؤوا من زيجات حرام”.. ضجة عارمة بسبب تصريح داعية على قناة تلفزيونية

الدعاية مبروك عطية وإهانة الشعب المصري

وكان الدكتور مبروك عطية الداعية الإسلامي، قال خلال استضافته في البرنامج أمس الأول، إن ثلاثة أرباع سكان مصر جاؤوا من زيجات حرام، لأن غير القادر على الباءة زواجه حرام بالشريعة الإسلامية.

وأضاف: “يكون الزواج واجباً في حالتي القدرة على الإنفاق والقدرة على معاشرة المرأة”. وتابع: “يكون الزواج حراماً شرعاً حال كان الزوج غير قادر على الإنفاق أو غير قادر على معاشرة الزوجة”

وأكمل: “من الأفضل لغير القادر على الإنفاق تأجيل فكرة الزواج، والإسلام يعطي الحق لأي شخص غير قادر على الإنفاق ألا يتزوج أو ينجب أطفالاً حتى لا يتحولوا إلى مجرمين ومتعاطين الممنوعات المخدرة”.

واسترشد مبروك عطية بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلمحين قال: “إذا عجز الزوج عن الإنفاق على زوجته طلقها”.

وفي وقت سابق، حذر الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، من تكرار حادث فبركة الاتصال الهاتفي التي عأحد البرامج الفضائية مؤخراً، مشدداً على أن هذا الأمر مخالف لجميع القوانين المنظمة للإعلام، وكل القرارات الصادرة لتنظيم الإعلام وقانون نقابة الإعلاميين المصرية.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| ظهور مخلوق غامض في شوارع أستراليا بعد ليلة عاصفة مطرية

)) عقب سيطرتها على محطة زابوريجيا النووية.. الدفاع الروسية تعلن عن تدمير 1812 منشأة عسكرية أوكرانية

))عريس هندي غاضب يصفع عروسه خلال حفل الزفاف وسط صراخ الحاضرين -فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى