صحة و جمال

الحذر من شرب الماء قد يؤدي للوفاة في هذه الحالة

نشر خبراء الصحة تقريراً جاء فإنّه ومن الضروري معرفة الكمية الكافية من الماء يوميا لضمان الحصول على هذه الفوائد، حيث أن شرب الماء بطريقة خاطئة قد يسبب ما يعرف باسم “تسمم الماء” ومنه إلى الوفاة والموت.

شرب الماء قد يؤدي للوفاة

وبحسب الدراسة فإنّه يحدث تسمم الماء عندما تشرب الكثير من الماء بحيث لا تستطيع الكلى التخلص منه بالسرعة الكافية، لذلك تبدأ في تخفيف الشوارد، الصوديوم بشكل أساسي، في الدم. ويمكن أن يؤدي تسمم الماء إلى الوفاة إذا لم يتم علاجه بشكل عاجل,

ويعد تسمم الماء حالة خطيرة وشديدة لأن مستويات الصوديوم في الدم تنخفض بسرعة، ما يسبب تغيرات عصبية مثل الهلوسة والارتباط. ويحتاج البالغون إلى شرب نحو 2.7 إلى 3.7 لتر من السوائل يوميا، والتي تأتي من الماء والمشروبات الأخرى وكذلك وجبات الطعام.

وقد يحدث تسمم الماء من شرب أكثر من ثلاثة إلى أربعة لترات من الماء خلال فترة قصيرة، مثل ساعة أو ساعتين، بحسب لويس نيلسون، رئيس طب الطوارئ في كلية الطب في روتجرز نيو جيرسي.

يقول نيلسون إن تسمم الماء هو في الأساس متلازمة عصبية. وقد يؤدي الكثير من الماء إلى انتفاخ الدماغ وتعطيل الوظائف الطبيعية. وقد تشمل الأعراض المبكرة لتسمم الماء ما يلي: ” الصداع، الارتباك، الغثيان، التقيؤ، النسيان”.

الحذر من شرب الماء قد يؤدي للوفاة في هذه الحالة
الحذر من شرب الماء قد يؤدي للوفاة في هذه الحالة


تابع المزيد:

>> خبير حمية: شيء واحد توقفوا عن تناوله ستتخلصون من الوزن الزائد بشكل عاجل

>> جدول رجيم كيتو ..لإنهاء مشاكل السمنة وتنظيم الغذاء الصحي

>> الكشف عن مشروب متوفر ومجاناً ينهي القلق ليلاً ويساعد على النوم العميق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى