ترينديات

في اليوم العالمي للمرأة.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو “لضبط ساعة حقوق” النساء.. وفعالية فريدة بها في معرض إكسبو بدبي

 دعا أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إعادة الأمور إلى نصابها بالنسبة لحقوق النساء حول العالم.

اليوم العالمي للمرأة والأمم المتحدة

وكتب غوتيريش على حسابه على موقع تويتر، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق الثامن من آذار/ مارس: الساعة الخاصة بحقوق النساء تتراجع إلى الوراء في الكثير جدا من المجالات الحياتية والإجتماعية بمختلف تنوعاتها.

وختم الأمين العاد حدثه بالقول: وبدءا من الآن، وفي اليوم العالمي للمرأة، حان الوقت لإعادة ضبط عقارب الساعة لتمضي للأمام بالنسبة لكل سيدة وفتاة وأنثى على الإطلاق.

 تكريم المرأة في إكسبو 2020 ” نساء يلهمن النساء “

استضاف جناح كندا في إكسبو 2020 دبي ، فعاليات خاصة بمناسبة اليوم العالمى للمرأة والذي يصادف مثل اليوم 8 مارس من كل عام ، حيث يسعى وفد ” المرأة في حقول التقنية ” إلى توطيد علاقات الشراكة بين دولة الإمارات وكندا.

وتعقد جلسة نقاش حصرية تقودها مجموعة من النساء الملهمات في كندا ممن يسعين لتمهيد الطريق أمام تطوير الابتكارات التقنية التي من شأنها المساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقًا للمجتمعات.

وتنعقد الجلسة تحت شعار “نساء يُلهمن النساء”، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة 2022، وسيتحدث فيها عشرٌ من نساء كندا الرائدات في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

الصورة

ويشار إلى أنّ المعرض لم يقتصر باحتفاله على المرأة الكندية بل تُستلهم ملامح مشاركة كندا في إكسبو 2020 دبي من قيم الشعب الإماراتي، الأساسية المتمثلة في التنوع والشمولية وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين كأساس لبناء دولة مزدهرة وشاملة، تتحلّى بالقدرة والعزيمة والإصرار لتقديم حلول للتحديات على مستوى الجتمعات العالمية.

 


تابع المزيد:

))تسجيل مسرّب بعبارات “بذيئة” عن الأوكرانيات يورط سياسياً.. ومسؤولة أوكرانية مسلمة تحذّر

)) بالفيديو||ظهور صاروخ نووي روسي ضخم جداً.. والكشف عن حقيقته

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى